حماس تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال 12 شخصاً من مناصريها

مسيرة نصرة الأقصى

زمن برس، فلسطين: قالت حركة حماس في بيان لها أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، اعتقلت 12 شخصاُ من مناصريها خلال مسيرة اليوم الجمعة التي نظمتها الحركة نصرة للمسجد الأقصى.

وجاء في بيان الحركة أن الأجهزة الأمنية اعتقلت من مدينة رام الله الناطق باسم حركة حماس سائد أبو البهاء، والمصور الصحفي أيمن أبو عرام، والأسير المحرر عز الدين القاضي، والمواطنين ليث العيشاوي وفايز أبو وردة.

وبحسب البيان قال مشاركون في المسيرة إن الأجهزة الأمنية اعتقلت مراسل فضائية الأقصى الصحفي طارق أبو زيد، بعد الاعتداء عليه، كما اعتقلت الطالبين في جامعة النجاح عاصم اشتية وفوزي بشكارأثناء مشاركتها بالمسيرة، كما اعتقلت الشابين معاذ أبو عيشة وأمير السركجي.

وأضاف البيان بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا من المشاركين في المواجهات مع قوات الاحتلال في حارة الشيخ وباب الزاوية، عرف منهم الطفل مؤمن رائد مسك، ابن الشهيد رائد مسك منفذ عملية القدس، كما اعتقل جهاز المخابرات عبدالله ادعيس أثناء دخوله مسجد الحسين وقد أعلن إضرابه عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، فيما اعتدت الأجهزة الأمنية على السيدة زينب أبو حديد.

وكانت حركة حماس دعت أمس جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في عدد من المسيرات نصرة للمسجد الأقصى وتأكيدًا على عدم الاستفراد الصهيوني به.

حرره: 
س.ع