Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بضاعة إسرائيل الجديدة لتحسين مكانتها الدولية: معلومات عن "داعش"

داعش

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط رفيع بجهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان"، أن اسرائيل تستخدم المعلومات الاسخبارية التي تجمعها عن التيارات الاسلامية في البلاد العربية، خصوصاً عن تنظيم الدول الاسلامية "داعش"، لتوطيد علاقتها الدولية وتعزيز وضعها الاستراتيجي، وذلك عبر تقديم هذه المعلومات للدول العظمى والشركات الكبرى متعددة الجنسيات مقابل الحصول على امتيازات في جوانب أخرى.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال أن إسرائيل تقدم يومياً معلومات استخبارية عن تحركات تتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في العراق وسوريا للولايات المتحدة الاميركية ودول الاتحاد الأوروبي.

وطبقاً للضابط الرفيع الذي تحدث مع إذاعة جيش الاحتلال، فإن الاستخبارات الإسرائيلية تزود الاستخبارات الروسية بمعلومات مفصلة حول "داعش" والمنظمات المرتبطة بها التي تنشظ في في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، وفي الشيشان. وتقدم اسرائيل هذه الخدمات مقابل تعزيز التعاون مع موسكو في أمور اخرى لم يفصح عنها الضابط.

أيضاً تقدم إسرائيل بوتيرة دائمة معلومات إستخبارية للاستخبارات الهندية حول مخططات وتحركات الجهاديين، وجاء هذا التعاون بعد هجوم نفذته مجموعة جهادية أسفر عن مقتل سياح إسرائيليين في الهند قبل ثلاثة أعوام.

وطرأ تطور ملحوظ بالتعاون الاستخباري بين الهند وإسرائيل إثر تولي نارندا مودي رئاسة الحكومة في نيودلهي، المعروف بحماسته لمواجهة "الحركات الإسلامية". بالمقابل تعمل اسرائيل على توظيف مكانة نيودلهي العالمية والإقليمية في مساعدتها في المحافل الدولية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play