Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الهند

سر تخلي الهند المرتقب عن فلسطين بالأمم المتحدة

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتبرت وسائل الإعلام العبرية  الأنباء التي تدوالتها الصحافة الهندية حول نية الهند دراسة إمكانية التخلي عن نهج التصويت التلقائي لجانب الفلسطينين بالأمم المتحدة، إنتصاراً للسياسية الخارجية الاسرائيلية التي نجحت بتوطيد العلاقات مع نيودلهي من بوابة التعاون العسكري".

وكشفت مصادر صحفية هندية النقاب مساء أمس" أن الهند قد تمتنع عن التصويت إذا طرح المشروع الفلسطيني لانهاء الاحتلال أمام الامم المتحدة".

بضاعة إسرائيل الجديدة لتحسين مكانتها الدولية: معلومات عن "داعش"

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط رفيع بجهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان"، أن اسرائيل تستخدم المعلومات الاسخبارية التي تجمعها عن التيارات الاسلامية في البلاد العربية، خصوصاً عن تنظيم الدول الاسلامية "داعش"، لتوطيد علاقتها الدولية وتعزيز وضعها الاستراتيجي، وذلك عبر تقديم هذه المعلومات للدول العظمى والشركات الكبرى متعددة الجنسيات مقابل الحصول على امتيازات في جوانب أخرى.

من هي الدولة الأولى عالميا في وفيات "السيلفي"

زمن برس، فلسطين: حلت الهند في المرتبة الأولى، من حيث وفيات من قضوا بـ “السيلفي” من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة “كورنيل” الأميركية التي تأسست عام 1865. ملخص الدراسة تمحور حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟

وذكرت الدراسة أنه منذ آذار/مارس عام 2014 حتى الآن 127 شخصاً لقوا حتفهم حول العالم أثناء التقاط “السيلفي”، والكثيرون تعرضوا لجروح وإصابات جراء ذلك.

وكشفت الدراسة أيضاً أنه في عام 2015 تم تحميل 24 مليار صورة سيلفي على محرك غوغل للصور.

"الطلاق بالثلاثة" ممنوع قريبا!

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، إن المحكمة العليا في الهند تدرس إلغاء “الطلاق بالثلاثة”، الأمر الذي قد يثير غضب رجال الدين المسلمين.

ونشرت الصحيفة تقريرا مطولا يتحدث عن معاناة إحدى النساء المسلمات من تصرفات زوجها وتهديداته المتكررة باللجوء إلى الطلاق، لتسلط الضوء على هذه القضية الحساسة.

وكشفت الصحيفة أن الهند التي تعد موطن ثالت أكبر تجمع للمسلمين تعتزم إلغاء الطلاق بالثلاثة، على غرار بنغلادش وباكستان التي حظرت في السابق “هذا النوع″ من الانفصال بين الزوجين.

فيديو: القت ابن شقيقتها المولود حديثًا من شرفة المستشفى

زمن برس، فلسطين: دفعت الغيرة امرأة هندية إلى محاولة قتل ابن شقيقتها المولود حديثاً، برميه من شرفة المستشفى الذي كان يتعالج فيه من وعكة صحية.

وكانت خالة الطفل ساريتا وعمه ساتيش ياداف اصطحبا الطفل إلى مستشفى في مدينة كابور بولاية أوتار براديش شمال الهند، للعلاج من تسمم الدم، في الوقت الذي كانت والدته ما زالت بحاجة إلى رعاية زوجها في المنزل بعد الولادة.

صيدم يكرم ممثل الهند لدى فلسطين

زمن برس، فلسطين: كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، ممثل الهند لدى دولة فلسطين ماهيش كومار؛ بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

وأشاد د. صيدم بالجهود التي بذلها كومار خلال فترة عمله في فلسطين، مؤكداً على عمق الصداقة والتعاون الوثيق بين البلدين في العديد من المجالات خاصة في مجال المنح الدراسية والبرامج التدريبية وبناء المدارس النموذجية وغيرها .

صور | هنديّ بذراع وزنها 20 كيلوغرامًا

زمن برس، فلسطين: يعاني شاب هندي من حالة مرضية نادرة، جعلت ذراعه تنمو باستمرار ليصل وزنها إلى أكثر من 20 كيلوغراماً، ما جعله غير قادر على العمل أو أداء واجباته اليومية البسيطة.

ويعاني بابلو باشي (25 عاماً) من آلام شديدة بسبب هذا المرض، ولا تزال ذراعه الضخمة مستمرة في النمو نتيجة إصابته بمرض العملقة الذي يؤدي إلى النمو المفرط لأنسجة الجسم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ولاية هندية تمنع الكحول تفاديًا لأعمال العنف

زمن برس، فلسطين: أصدرت الحكومة الجديدة في ولاية تاميل نادو الهندية، أمرًا إلى 500 متجر لبيع الكحول بالإغلاق اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد أن تعهدت بمنع بيع الكحول لمكافحة العنف.

واتخذت ولايات هندية أخرى تدابير مماثلة كولاية بيهار شرقًا إحدى الولايات الأكثر فقرًا واكتظاظًا التي منعت هذا العام بيع الكحول تفاديا لإنفاق الأسر الأكثر فقرًا الأموال لشرائها.

وكانت ولاية غوجارات (غرب) اتخذت قبل عشرات السنين الإجراء نفسه كولايات في شمال شرق البلاد.

دولة تجبر الأطفال على ابتلاع الأسماك الحية

زمن برس، فلسطين: تقوم أسرة باتخيني جاود الثرية في مدينة حيدر آباد الهندية بما يسمى فعالية خيرية، حيث تنظم سنويا مشروعا للوقاية من الربو بطريقة سرية لم يتم الكشف عن تفاصيلها عدا لأعضاء الأسرة المذكورة.

فالعملية الطبية الشعبية، التي لم يتم تفسيرها علميا، هي عبارة عن وضع خليط لونه أصفر مكون من أعشاب مختلفة في فم سمكة حية صغيرة ليبتلعها الإنسان. فمن المتوقع أن تبدأ السمكة بالتحرك في المريء مما يؤدي إلى مسح الغشاء بالخليط المفيد للجهاز التنفسي.

صور: خلع أسنانه وملأ جسمه بالوشم لتحقيق أرقام قياسية

زمن برس، فلسطين: نقش هندي مهووس بتسجيل الأرقام القياسية في موسوعة جينيس العالمية، 366 علمًا على جسده وخلع كل أسنانه ليتمكن من وضع نحو 500 ماصة شراب وأكثر من 50 شمعة مشتعلة في فمه.

ويقول هار باركاش ريشي إنه سجل أكثر من 20 رقما قياسيا ويطلق على نفسه الآن اسم جينيس ريشي، وفق ما أوردته "رويترز".

ولد ريشي عام 1942 في دار عرض سينمائي في العاصمة نيودلهي ودخل موسوعة جينيس لأول مرة في عام 1990 عندما قاد دراجة نارية مع اثنين من أصدقائه لمدة 1001 ساعة.

Pages

 

Subscribe to الهند
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play