Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"العليا الاسرائيلية" بالقدس تبرئ أسيرين من العيسوية

أسرى

زمن برس، فلسطين: برأت المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الأحد، الأسيرين ثائر محمد محيسن وعلي محمد محيسن، من سكان العيسوية في القدس، والمعتقلين منذ الثلاثين من تموز 2013، بعد نحو عام من حبسهما ظلما.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث، بأن سلطات الاحتلال وجهت لهما لائحة اتهام بمهاجمة حافلة إسرائيلية دخلت قرية العيسوية عن طريق الخطأ، وعلى إثرها تم اعتقالهم رغم إنكارهم للتهمة الموجه لهم.

وأضاف برغوث:'أن هذا القرار جاء بعد تقديم أدلة اتهام مزورة من قبل الشرطة الإسرائيلية بحق الأسيرين، والتي اعتمدت بها على إفادة معتقل ثالث لم يبلغ السن القانونية، حيث تعرض الأخير إلى  التهديد من قبل المحققين أثناء فترة التحقيق، بالإضافة إلى الضغط النفسي الذي مورس عليه أثناء التحقيق، مثل: المنع من النوم، والحرمان من زيارة الطبيب، وعدم ترجمة إفادته بشكل صريح من قبل المترجمين'.

وقال، 'من ضمن الأمور التي تم تزويرها من قبل محققي الشرطة الإسرائيلية مقطع فيديو مفبرك للشبان الثلاثة'، مشددا على ضرورة دراسة قضايا المعتقلين كافة بشكل متعمق، لأن الشرطة الإسرائيلية تقوم بتزوير الحقائق، من أجل إدانة الشبان الفلسطينيين بشتى الوسائل المتاحة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play