Jump to Navigation


الأسرى

Subscribe to الأسرى

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

إضراب الكرامة يدخل يومه الـ37..والأسرى دخلوا مرحلة الخطر

زمن برس، فلسطين: يواصل نحو 1600 أسير في سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام "معركة الحرية والكرامة"، لليوم الـ37 على التوالي.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب، إن عددا من الأسرى المضربين في عزل سجن "نيتسان الرملة" دخلوا مرحلة صحية حرجة، يوم أمس، وعلى إثرها، جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات المدنية الإسرائيلية، وأوضحت أن أوضاعهم بات خطيرا، ويتطّلب تحرّكا فعليا لإنقاذ حياتهم، لا سيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.

الأسرى المضربون يوجهون ثلاث رسائل من داخل الزنازين

زمن برس، فلسطين: وجه الأسرى المضربون عن الطعام، اليوم الجمعة، ثلاث رسائل للشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي وإلى وسائل الإعلام، وذلك في يومهم الثاني عشر من إضرابهم المفتوح عن الطعام في معركة الحرية والكرامة.

وفي الرسالة الأولى وجهها الأسرى المضربون إلى الشعب الفلسطيني، وشكره على تضامنه معهم في معركتهم وطالبه بمزيد من خطوات الضغط والدعم والاسناد حتى ينتزعون كامل حقوقهم التى سلبها السجان.

وفي رسالتهم الثانية وجهها الأسرى إلى العالم العربي والإسلامي، مطالبين بالالتفاف حول قضيتهم ومناصرتهم في معركتهم.

استنفار في سجن نفحة والأسرى يشعلون النار في إحدى الغرف

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أنه تم إعلان حالة الاستنفار في سجن نفحة الصحراوي، عقب اقتحام وحدات القمع (متسادا) لقسم رقم (1)، والإعتداء على الأسرى وتخريب مقتنياتهم.

وأوضحت الهيئة بأن الأسرى قاموا باشعال النيران في إحدى الغرف بقسم (2)، ردا على الاقتحام وعملية قمع الأسرى.

يتبع

الاحتلال اعتقل 527 مواطناً الشهر الماضي

زمن برس، فلسطين: كشفت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، نادي الأسير الفلسطيني، مركز الميزان لحقوق الإنسان ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، اليوم السبت، عن أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، (527) مواطناً من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم (120) طفلاً، و (11) امرأة.

قراقع: حكومة الاحتلال تسخّر كل إمكانياتها للإنتقام من الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن حكومة الاحتلال، تسخر كل إمكانياتها وطاقاتها للإنتقام من الأسرى الفلسطينيين، وذلك من خلال الهجمة الشرسة المستمرة منذ عدة سنوات، وإعتداءاتها المتواصلة عليهم والتي أصبحت بشكل يومي، بالإضافة الى سن عشرات القوانين العنصرية الهادفة للنيل منهم.

الكنيست يصادق على قانون يسهّل تعذيب الأسرى الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: صادق الكنيست بالقراءة الأولى على مقترح قانون يعفي شرطة وجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" من التوثيق بالصوت أو الصورة خلال التحقيق مع "مشتبهين بالإرهاب"، وذلك بأغلبية 46 صوتا مقابل 15 صوتا.

ويستهدف هذا القانون إطلاق يد محققي "الشاباك" في تعذيب الأسرى الفلسطينيين خلال التحقيق.

يشار إلى أن القانون الإسرائيلي يفرض توثيق التحقيقات الجنائية مع الإسرائيليين لمنع التعذيب الذي يمارسه المحققين.

نقل الأسير محمود البلبول للعناية المكثفة

زمن برس، فلسطين: نقلت إدارة معتقلات الاحتلال الأسير المضرب محمود البلبول، إلى مشفى "أساف هاروفيه" وحولته بشكل عاجل إلى العناية المكثفة بعد تدهور وضعه الصحي.

 

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن البلبول مضرب عن الطعام منذ 52 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، فيما يرقد شقيقه محمد في مشفى "ولفسون" بعد شهرين من الإضراب عن الطعام.

أسير يتعرض للضرب المبرح أثناء اعتقاله

زمن برس، فلسطين: تعرض الأسير أسامة منذر فنار (18 عاماً)، من محافظة الخليل، للضرب المبرح، أثناء اعتقاله قبل 3 أيام بالقرب من المسجد الإبراهيمي.

 

 

ونقلت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة عن الأسير فنار والمحتجز في معتقل "عتصيون"، أنه "وأثناء توجهه للصلاة في المسجد المسجد  الإبراهيمي ومروره من بوابة الحرم، اعتدى عليه جنود الاحتلال بالضرب المبرح مستخدمين الأيدي والأرجل إلى أن تم نقله إلى شرطة كريات أربع". 

الاحتلال يرضخ لمطالب بلال كايد

زمن برس، فلسطين: علق الأسير بلال كايد إضرابه المفتوح عن الطعام الذي خاضه منذ ما يقارب 71 يومًا، بعد رضوخ الاحتلال لمطالبه.

 

وأعلنت مؤسسة الضمير، مساء اليوم، أن كايد علق إضرابه بعد توقيع اتفاق مع إدارة معتقلات الاحتلال، يقتضي بتحديد مدة حكمه الإداري، وبنت أن تفاصيل الاتفاق كاملة ستعلن يوم غد في تمام الساعة ال11 في مركز وكالة وطن بمدينة رام الله.

 

يشار إلى أن الأسير كايد خاض الإضراب عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، عقب انتهاء محكوميته البالغة 14 عامًا ونصف.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play