بنك القدس يحقق أرباحاً قبل الضريبة بلغت 5.1 مليون دولار وبنسبة نمو بلغت 45% في النصف الاول من العام

بنك القدس

زمن برس، فلسطين:  أعلن أكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس ادارة بنك القدس عن النتائج المالية الأولية للنصف الاول من العام 2014، مشيراً إلى تحقيق أرباحاً صافية قبل الضرائب بلغت قيمتها 5.1 مليون دولار، بنسبة نمو بلغت 45% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2013.
وعزا عبد اللطيف هذا النمو في مؤشرات البنك إلى تطبيق إدارة البنك لخطط طموحة في تنمية أعمال البنك المختلفة، وإطلاقها خدمات ومنتجات مصرفية جديدة وتحسين الخدمات القائمة لتلبية كافة الاحتياجات للافراد والمؤسسات والشركات، مما مكن الإدارة من توزيع الأصول بطريقة مثلى، حسنة، وفعالة.
وأضاف عبد اللطيف أن هذه النتائج تأتي منسجمة مع توقعاتنا وخططنا الهادفة إلى تحقيق التوازن بين النمو والربحية، والالتزام بالقواعد والسياسات المعتمدة لإدارة المخاطر، وجودة الأصول وسلامة الإجراءات، وبما يتوافق مع متطلبات سلطة النقد الفلسطينية، كما أنها تظهر مدى النمو والتقدم الذي يحققه البنك في مختلف مؤشراته المالية حيث تمكن البنك من تنمية الودائع والتسهيلات مما ساهم برفع حصته في السوق المصرفية الفلسطينية، وتعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك، وواصل ادارة الموجودات والمطلوبات بسياسات محكمة ووفق فضلى الممارسات.
وقال عبد اللطيف، ان موجودات البنك ارتفعت بنسبة 12% بالمقارنة مع نهاية العام 2013 حيث بلغت حوالي 600 مليون دولار كما في 30/6/2014، وبلغ صافي التسهيلات 320 مليون دولار بنمو بلغ قدره 33 مليون دولار وبنسبة 11% بالمقارنة مع نهاية العام 2013، كما حقق البنك نمواً في الودائع بمبلغ 47 مليون دولار وبنسبة11%.
وأضاف" أن اجمالي الدخل نما بنسبة 17.5% حيث بلغ 15.8 مليون دولار للنصف الأول من العام 2014 مقارنة مع 13.5  مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق.
وقد استطاع البنك تحقيق نمواً ملموساً في المؤشرات الاساسية مما يدلل على متانة القاعدة الرأسمالية للبنك وتنامي ثقة المتعاملين معه، واستمراراً لاستراتيجية البنك بالتوسع والنمو فقد قام البنك بافتتاح مجموعة من الفروع والمكاتب الجديدة حيث وصل عددها إلى 27 فرعا ومكتبا، مما يؤكد على سلامة الخطط الاستراتيجية التي تطبقها الادارة العليا للبنك التي تؤتي ثمارها في تحقيق نمو متوازن في كافة عمليات البنك وانشطته عملا بتوجيهات مجلس الادارة.
وأوضح عبد اللطيف  أن من ضمن الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها بنك القدس هي المساهمة الفعالة في التنمية المجتمعية والاقتصادية المستدامة، وسعيه الدائم إلى استقطاب المستثمرين الراغبين بالدخول إلى السوق الفلسطيني بما يعود بالنفع على هذه الصناعة ويزيد من مكانتها وامكانياتها، وبما يعزز كفاية رأسمال البنك وتحقيق عائد مجزي على أموال المساهمين.
وشكر عبد اللطيف أعضاء مجلس الإدارة على تعاونهم ومساهماتهم كما وأثنى على جهود الإدارة العليا وكافة العاملين بالبنك لبذلهم كل المستطاع وتعاونهم في تحقيق أهداف البنك.
يذكر أن بنك القدس  يقدم خدماته للجمهور في فلسطين منذ عام 1995، يعتبر ثاني اكبر بنك في فلسطين من حيث الانتشار حيث يقدم خدماته من خلال 27 فرعاً ومكتبا  بالاضافة إلى شبكة واسعة من الصرافات الآلية المنتشرة في فلسطين. وقد واصل البنك سيره ونموه بثبات كبير حيث أصبح واحداً من كبرى البنوك الفلسطينية الرائدة.

حرره: 
م.م