Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مؤرخ عسكري إسرائيلي: جيشنا أثبت عجزه بمواجهة حماس

هزيمة الجيش الإسرائيلي
محمد مرار
(خاص) زمن برس، فلسطين:  وجه المؤرخ العسكري الإسرائيلي الشهير، ميخائيل بار زوهر، انتقاداتٍ لفشل جيش الاحتلال في عدوانه على قطاع غزة، مما منح حركة حماس فرصة الشعور بتحقيق نصر على حد تعبيره.
 
وتحدث بار زوهر في مقال تحليلي نشرته صحيفة يديعوت أحرنوت في عددها الصادر صباح اليوم" عن ما وصفه انعدام قدرة جيش الاحتلال على إيجاد حلول اإبداعية للتحديات الامنية التي تتكالب على إسرائيل".
 
ومضى المؤرخ العسكري ذائع الصيت في أوساط النخبة الإسرائيلية قائلاً " سلوك جيش الدفاع الاسرائيلي الذي تميز بالعجز خصوصاً عجزه عن تنفيذ عمليات نوعية واستعراضية قادرة على إحداث تأثير نفسي وتغيير مسار الحرب، منح حماس شعوراً بتحقيق نصر على اسرائيل وهذا الشعور يعزز دافعية حماس لمواصلة الحرب".
وشكك بار زوهر بمزاعم جيش الاحتلال حول معرفته أماكن تواجد قيادات حماس والمراكز القيادية للجهاز العسكري وتسائل ساخراً من  تلك المزاعم " لو أن قيادة جيش الدفاع الاسرائيلي تملك معلومات كما تزعم حول أمكان تواجد قيادات حماس العسكرية والسسياسة فلماذا لا تنفذ علميات إنزال لقوات خاصة من الجو أو البحر لاغتيالهم مثلما فعلت اسرائيل بالسابق مع قيادات حركة في فتح عقد السبعينات والثمانيات في الدول العربية؟".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play