مقبول: متمسكون بمطالبنا ووحدتنا رغم شروط اسرائيل التعجيزية

مقبول

زمن برس، فلسطين: أكد أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح على ضرورة التمسك بالمطالب ورفع الحصار على اهلنا في القطاع وإعادة الإعمار رغم صعوبة الوضع.

وأضاف في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الأحد: "يبدو ان المعادلات الإنتخابية والحزبية في إسرائيل الى جانب المعادلات الإقليمية والدولية تحول دون تحقيق المطالب الفلسطينية" لافتاً الى صعوبة وتعقيدات الوضع ، والشروط التعجيزية الاسرائيلية المقابلة.

وقال مقبول: "يبذل الأخوة المصريون قصارى جهودهم من أجل تحقيق المطالب الفلسطينية ويعملون على ار ايقاف إطلاق النار، كما يعمل الكل الفلسطيني والعربي لإيقاف هذا العدوان الإسرائيل ونزيف الدم غير المسبوق على الشعب الفلسطيني".

ورأى مقبول ان عودة الوفد المفاوض الفلسطيني من القاهرة إلى فلسطين لتشاور مؤشر على ان المفاوضات قد وصلت إلى طريق مسدود في ظل وضع معقد وجهود جبارة بذلتها القاهرة وبعض الدول.

وربط مقبول التعنت الاسرائيلي بدعم الادارة الامريكية للموقف الاسرائيلي وبالتالي ما يحول دون التوصل إلى اتفاق الحد الأدنى.

وأعرب أمين سر الثوري عن امله بالحفاظ على وحدة الموقف الفلسطيني لما في ذلك من مصداقية وموضوعية وواقعية للمطالب الفلسطينية، محذرا من استفراد احد بالموقف، وعدم تعريض مصلحة الشعب الفلسطيني لمخاطر أكبر، مشددا على تمسك حركة فتح بوحدة الموقف الفلسطيني ومبينا حرص الرئيس ابو مازن على وحدة الموقف الفلسطيني وأهمية وحدة الكلمة والمطالب الفلسطينية بوجه اسرائيل وامام العالم.

حرره: 
م . ع