Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التهدئة

إسرائيل تنفي وجود مفاوضات مع حماس حول التهدئة

ترجمة خاصة

زمن برس فلسطين: نفى مصدر إسرائيلي مسؤول وجود أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع حركة حماس لإبرام اتفاق تهدئة طويلة الأمد.

وأكد المصدر للإذاعة العبرية العامة على أن إسرائيل ليس لها علم بالأنباء الي تشير إلى أن قطر أو تركيا أو طوني بلير توصلوا لاتفاق مع حماس.

وقال "هناك إسرائيليون يتواصلون مع حماس، ولكن الحكومة ليست طرفا في تلك الاتصالات".

سرايا القدس: سنرد بقوة إذا استشهد الأسير علّان

زمن برس، فلسطين: أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة، على أنها سترد بقوة وتنهي التزامها بالتهدئة في حال استشهد الأسير المضرب عن الطعام محمد علان.

وقالت السرايا في بيان مقتضب أصدرته مساء اليوم الجمعة على موقعها الرسمي :" إنه في حال استشهد الأسير البطل محمد علان، فهي جريمة للاحتلال بحق أسرانا وشعبنا تلزمنا بالرد عليها بقوة، وتنهي أي التزام من جانبنا بالتهدئة".

وفيما يلي نص البيان

حماس تطلع الفصائل على لقائها بـِ "بلير" بشأن التهدئة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنّها عقدت مؤخرًا عدة لقاءات مع فصائل وقوى فلسطينية، لشرح نتائج لقاءاتها مع أطراف أوروبية ودولية، بشأن "التهدئة" مع إسرائيل.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة في بيان صحفي بحسب "وكالة الأناضول التركية"، اليوم إن حركته عقدت في الأيام الأخيرة عدة لقاءات واتصالات مع فصائل وقوى فلسطينية (من بينها حركة فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية)، في قطاع غزة لتناول المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

آليات الاحتلال تتوغل شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: توغلت صباح اليوم الجمعة، عدة آليات الاحتلال العسكرية في أراضي المواطنين شرق بلدة القرارة، شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وسط اطلاق نار وقنابل دخانية في المكان.

صحيفة: مفاوضات تثبيت التهدئة سبتدأ خلال 48 ساعة

زمن برس، فلسطين: كشفت مصادر لصحيفة البيان الإماراتية أن مفاوضات تثبيت التهدئة في غزة ستبدأ خلال ثمان وأربعين ساعة على أبعد تقرير. 
 
وأوضحت المصادر أن "الوفد الفلسطيني الموسع الذي بدأ المفاوضات كان مقررًا أن يصل الى القاهرة اليوم لكن رئيس الوفد عزام الأحمد ينتظر في الأردن وعلى اتصال مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق الذي يزور غزة حالياً".
ولم يصدر أي تعقيب إسرائيلي حول ذلك. 

ماذا ستفعل حماس حال تهربت إسرائيل من تنفيذ بنود اتفاق التهدئة؟

زمن برس، فلسطين: صرح خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنه حال ماطلت او لم تنفذ إسرائيل مطالبنا وفق اتفاق التهدئة فاننا سننتزعه بالقوة، وقال :" إن عدتم عدنا".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس.

وكانت فصائل المقاومة وإسرائيل وافقوا على اتفاق تهدئة شامل برعاية مصرية يوم الثلاثاء الماضي.

وزير إسرائيلي: وفد التفاوض قد يعود للقاهرة بشرط الإتفاق على هدنة

زمن برس، فلسطين: قال، وزير العلوم الإسرائيلي، يعقوب بيري، إنه إذا تم الاتفاق على هدنة والتقيد بها فمن المحتمل أن يعود الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة.

وأوضح، أن إسرائيل مستعدة في المرحلة الراهنة لمناقشة تسوية على نطاق محدود فقط  تشتمل فتح المعابر وتوسيع منطقة صيد الأسماك قبالة شواطيء قطاع غزة.

وأضاف" إن إسرائيل مستعدة من حيث المبدأ لتطبيق تسوية على نطاق أوسع حسب صيغة (ترميم القطاع مقابل تجريده من الاسلحة)"، وفقا لاقواله.

مصادر إسرائيلية: نتنياهو يفضل المبادرة المصرية على مجلس الأمن بشأن التهدئة

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يفضل المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في غزة على المحاولات التي تبذل حاليا في مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار لوقف طلاق النار.

وأفادت وكالة الأناضول نقلا عن إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، بأن نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين "يفضلون المبادرة المصرية على أي مبادرة دبلوماسية أخرى لإنهاء القتال في غزة".

مشعل: لن نتراجع عن مطالبنا ومستمرون في المقاومة

زمن برس، فلسطين: رهن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس العودة إلى مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بتأكد المقاومة من أن هناك "ظرفا حقيقيا يدفع إسرائيل للتسليم بالمطالب الفلسطينية، وعلى رأسها كسر الحصار المفروض على غزة".

وأكد مشعل، في حوار مع وكالة الأناضول على تمسك المقاومة بمطالبها، قائلا "لن نتراجع عن مطالبنا الفلسطينية وعلى رأسها كسر الحصار عن غزة".

مزاعم إسرائيلية: قطر هددت مشعل بالطرد من أراضيها حال وافقت حماس على التهدئة

زمن برس، فلسطين: نقلت، الاربعاء، الإذاعة العبرية العامة، عن القناة الإسرائيلية الثانية، مزاعمها، أن حكومة قطر هددت بطرد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل من أراضيها حال وافقت حماس على اتفاق لوقف دائم لاطلاق النار.

وادعت القناة، أن قطر أفشلت مفاوضات التهدئة في القاهرة بشكل غير مباشر.

وكانت مفاوضات التهدئة انهارت أمس بعد أن أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي وفده بالانسحاب من المفاوضات وضرب قطاع غزة بذريعة إطلاق الصواريخ باتجاه بئر السبع.

Pages

 

Subscribe to التهدئة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play