اليابان تدعم الأنروا بـ 4.5 مليون دولار لمساعدة مشردي غزة

الأنروا
زمن برس، فلسطين: قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اليوم الجمعة، إنها تلقت تبرعا سخيا بقيمة 4,5 مليون دولار من الحكومة اليابانية.
 
وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول عن تقديره لهذا التبرع، مضيفا:'إن هذه اللفتة الهامة تدلل مرة أخرى على التزام اليابان طويل الأمد تجاه الجهود الإنسانية الدولية'.
 
وتابع المفوض العام في بيانٍ نقلته وكالة الانباء الرسمية : 'هنالك روابط خاصة بين اليابان وبين شعب غزة، فعلى سبيل المثال، ومن خلال مناسبة إطلاق الطائرات الورقية، عبر الأطفال بانتظام عن تضامنهم مع الشعب الياباني الذي تضرر جراء كارثة التسونامي عام 2011".
 
وقال كرينبول" إن الدعم الياباني لا يقدر بثمن لشعب غزة وتحديدا في وقت هذه الأزمة الحادة، فالاحتياجات والتحديات هائلة ومن خلال هذا الدعم من المجتمع الدولي ومن اليابان، فإننا سنعمل على تقديم دعم ملموس تبلغ الحاجة إليه أشدها بالنسبة للسكان المتضررين جراء هذا النزاع".
 
وأردف:" وسيعمل هذا الدعم الياباني على مساعدة عمليات الأونروا في توزيع الحصص الغذائية اليومية وتوزيع المواد غير الغذائية كالبطانيات والفرشات وأطقم النظافة الشخصية والحفاضات لكافة النازحين الموجودين في ملاجئ الأونروا. كما إنه سيمكن المراكز الصحية التابعة للأونروا من تقديم رعاية صحية نوعية من خلال توفير الأدوية".
 
حرره: 
م.م