Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لماذا وافق نتنياهو على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار؟ إجابة اسرائيلية

نتنياهو

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: بمجرد مصادقة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية الاسرائيلي على المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار، شن اليمين الاسرائيلي حملة انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتننياهو، ولكن المبادرة المصرية حققت لاسرائيل انجازات بحسب ما أكد خبراء ومحللين اسرائيليين.

وأشار مسؤولين اسرائيليين الى ثلاثة اسباب دفعت الحكومة الاسرائيلية للمصادقة على المبادرة المصرية اولاً: هذه المبادرة لا تستجيب لمطالب حماس خصوصا الافراج عن اسرى صفقة شاليط الذين تم اعتقالهم مؤخراً، وثانياً: المبادرة المصرية تقضي بوقف اطلاق غير مشروط للنار ثالثاً: في حال قبول حماس بهذه المبادرة بعد الضربات التي تلقتها يتركها في موقف ضعيف في مواجهة اسرائيل في المستقبل.

وقال مسؤول اسرائيلي رفيع لاذاعة جيش الاحتلال لم يكشف هويته أن المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار تكفل تحقيق كل الاهداف التي حددها اسرائيل لعملية "الجرف الصامد" والتي تقوم على استعادة الهدوء لفترة طويلة وتم تحقيق هذا الهدف".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play