Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقتل 5 في اشتباكات اندلعت في بنغازي بليبيا

بنغازي

زمن برس، فلسطين: قنل 5 أشخاص في اشتباكات اندلعت، الاثنين، بين فصائل ليبية متناحرة في مدينة بنغازي بشرق ليبيا، وذلك غداة مواجهات شهدتها العاصمة طرابلس في محيط مطارها الدولي.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت في بنغازي بمحيط مستشفى الجلاء، الذي تسيطر علية قوات "أنصار الشريعة" منذ أكثر من شهر، نقلا عن سكاي نيوز عربية.

وقصفت قوات موالية للواء السابق خليفة حفتر قواعد ميليشيا مرتبطة بتيارات اسلامية، وذلك في إطار حملته لطرد المسلحين من بنغازي/ كما اشتبكت قوات خاصة مع مقاتلي ميليشيا في المدينة.

وجاءت المواجهات بعد بيان نشره ما يسمى "مجلس شوري ثوار مدينة بنغازي"، دعا فيه سكان المدينة "الابتعاد عن الثكنات العسكرية التابعة لعملية الكرامة لأنها مستهدفة".

وكان حفتر، الذي يقود "الجيش الوطني"، أعلن قبل أشهر "عملية الكرامة" ضد الميليشيات التي وصفها بـ"الإرهابية" في شرق البلاد.

ولم يقتصر التوتر على شرق ليبيا، بل شمل معظم المدن الليبية ومن بينها العاصمة طرابلس، التي كانت الأحد مشرحا لمعارك وصفت بـ"العنيفة" ذهب ضحيتها 6 أشخاص.

واندلعت المواجهات ببن مجموعات مسلحة في طرابلس، للسيطرة على المطار الدولي، ما ينذر بتصاعد العنف في هذا البلد الغارق في الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play