Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"الجامعة العربية" تجري اتصالات دولية لارغام إسرائيل على وقف عدوانها على القطاع

الجامعة العربية

زمن برس، فلسطين: تجري جامعة الدول العربية اتصالات مع جهات دولية عدة لإرغام إسرائيل على وقف عدوانها في غزة.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح الخميس: إن المجازر التي تمارسها القوات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني فاقت كل الحدود، والجامعة العربية تتابع باهتمام الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية لعمل هدنة ما بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشاد بفتح السلطات المصرية معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن فتح المعبر أمر مهم للغاية لتخفيف الضغط على الشعب الفلسطيني وليتمكن الجرحى من استكمال علاجهم في المستشفيات المصرية.

وشدد صبيح على أنه لابد من الدول العربية أن تقدم مساعدات فورية إلى قطاع غزة المحاصر الذي يتعرض الى عدوان اسرائيلي هائل وخطير .

 وأضاف أن هناك مشاورات مكثفة يديرها الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في أكثر من تجاه وهو على اتصال دائم مع الرئيس محمود عباس، وعلى ضوء ذلك تقرر عقد مجلس الأمن الدولي فورا.

وذكر أن الامين العام للجامعة العربية وجه المجموعة العربية ببدء المشاورات مع رئيس مجلس الأمن الدولي والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة الى الدول الاعضاء دائمة العضوية وغير دائمة العضوية لاتخاذ موقف حازم من وقف العدوان الاسرائيلي الشرس وتحميل المسؤولية لإسرائيل وكذلك يطالبون بإنهاء الاحتلال حيث ان الاحتلال هو الشر الاساسي والأكبر .

وأردف صبيح: إن عقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية ستبحث لاحقا في ضوء موقف مجلس الأمن من العدوان الاسرائيلي الشرس على قطاع غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play