Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القطاع

رسائل إسرائيل للمقاومة حروفها اغتيالات للمدنيين !

زاهر فهيم

(خاص) زمن برس، فلسطين: تقوم إسرائيل بتسخين الأجواء في قطاع غزة، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات واستهداف المواطنين العزل بمن تصفهم انهم مطلقي الصواريخ. هذا حال جيش الاحتلال عندما يقع في المأزق ويفتقر بنك معلوماته يلجأ كعادته لهذه السياسة لإيصال بعض الرسائل للفلسطينيين.

وجاء هذا التسخين في حمى البحث الإسرائيلي عن مشاهد تغطي العجز الكبير الذي تعيشه عسكرياً واستخبارياً، جراء عدم قدرتها على العثور على طرف خيط يقود إلى حل لغز من هم خلف خطف المستوطنين الثلاثة الشهر. الماضي.

عشرات الأهالي في غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم في سجن "ريمون"

زمن برس، فلسطين: توجه فجر اليوم الإثنين 66 من ذوي أسرى قطاع غزة لزيارة أبنائهم في سجن "رامون" عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

"إلهام فلسطين" ينظم احتفالية تكريم في القطاع للمبادرات المتأهلة في الدورة الخامسة

زمن برس، فلسطين: احتفل مجلس شركاء إلهام فلسطين متمثلاً بوزارة التربية والتعليم العالي، ومؤسسة التربية العالمية (UEF)، ووزارة الصحة ووكالة الغوث، باختتام الدورة الخامسة من “الهام فلسطين 2014″، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمعهد الأمل للأيتام بقطاع غزة، لتكريم المبادرات التربوية الملهمة والمتأهلة في هذه الدورة من القطاع، وذلك برعاية ومشاركة وزيرة التربية والتعليم العالي أ. د خولة الشخشير، ود. محمد صيام مدير عام التعليم العام، ورئيس جامعة جامعة فلسطين التقنية /خضوري أ. د مروان عورتاني، وعميد كلية التربية بالجامعة الإسلامية د. فتحية اللولو، وأ.

مصنع للهذيانات العسكرية

بقلم عميرة هاس
 

مهم جدا لحركة حماس أن تنشر على الملأ بانها تنظم تدريبات عسكرية للاولاد ابناء 14 فما فوق، وتشير إلى العدد الدقيق للاولاد والفتيان الذين أنهوا «دراستهم» في معسكري تدريب (17 الف). وفي نفس الوقت الذي تنفق فيه المقدرات كي تدربهم استعدادا للحرب التالية، فانها تبعث المتظاهرين أو تسمح بالمظاهرات أمام مباني الامم المتحدة، احتجاجا على أن العالم لا يعمر القطاع بعد الحرب السابقة.

إغلاق معبر كرم ابو سالم غدًا

زمن برس، فلسطين: أبلغت سلطات الاحتلال الجهات المعنية على الجانب الفلسطيني من معبر "كرم أبو سالم"، بنيتها إغلاق المعبر غداً الأحد، بشكل مفاجئ ودون إبداء أي أسباب.

ويعد معبر "أبو سالم" المنفذ التجاري الوحيد الذي تدخل منه البضائع لقطاع غزة، ويستغله الاحتلال في التضييق على أهالي القطاع.

اعتقال فلسطينيين اجتازا السياج الحدودي شرق القطاع

زمن برس، فلسطين: قال جيش الاحتلال، اليوم السبت، إنه اعتقل فلسطينيين اثنين، من قطاع غزة، بعد أن اجتازوا السياج الحدوي الفاصل شرق القطاع.

وذكر موقع واللا العبري أن الفلسطينيين لم يكونا مسلحين، وعُثر عليهما في محيط مستوطنات أشكول، وتم نقلهما للتحقيق لدى جهاز الشاباك.

السيسي: سنتخذ إجراءات على الحدود مع قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت في كلمة للشعب على خليفة أحداث سيناء، إن "هناك دعم خارجي وراء تفجير سيناء وغرضه كسر إرادة مصر والمصريين".

وأضاف "مصر تخوض حرب وجود ويجب أن نكون كلنا كمصريين على قلب رجل واحد وأن نعرف أبعاد المؤامرة التي تحاك ضدنا(..) نحن نقاتل الإرهاب منذ أشهر وتم تصفية مئات الإرهابيين، وسوف نتحرك باتجاه هدف واحد وهو إعادة الدولة المصرية لمكانتها".

كان يمكننا احتلال غزة

عاموس هرئيل

«بدأنا نستعد للعلاج الهجومي للانفاق قبل الحملة في غزة. بعض من التدريبات القتالية تم تطويرها من قبل. وفي منتصف تموز تم التخطيط لانهاء التدريبات في فرقة غزة، بقيادة اللواء جفعاتي، حول القتال بواسطة تحت أرضية. ولكن الحرب اندلعت قبل اسبوع من ذلك. وفي النهاية اجتزنا استكمال الترتيبات الحقيقية في مواجهة حماس».

معاريف: غانتس دعم عملية برية موسعة بالقطاع

زمن برس، فلسطين: كشف الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية أن رئيس اركان جيش الاحتلال بيني غانتس دعم خلال العدوان على قطاع غزة القيام بعملية برية واسعة، يتم خلالها احتلال مناطق داخل القطاع.

تحديًا للظروف التي يواجهها قطاع غزة.. الإعلان عن بدء تطعيم الحجاج الاثنين القادم

زمن برس، فلسطين: أعلنت الإدارة العامة للرعاية الصحية في قطاع غزة، عن إنهاء استعداداتها لتنفيذ حملة تطعيم الحجاج للموسم الحالي.

وقال الوكيل المساعد بوزارة الصحة فؤاد العيسوي إنه تم الانتهاء من الاستعدادات لتنفيذ حملة التطعيمات لحجاج بيت الله الحرام من أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة للموسم الحالي حسب ما نقلته وكالة الرأي.

Pages

 

Subscribe to القطاع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play