Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الجامعة العربية

انطلاق فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات

زمن برس، فلسطين: انطلقت في الجامعة العربية الأمريكية، اليوم،  فعاليات المؤتمر الفلسطيني الخامس حول الاتجاهات الحديثة في الفيزياء والرياضيات، بمشاركة نخبة من الباحثين من مختلف الجامعات الفلسطينية إضافة الى باحثين من جامعات ومراكز بحثية من عدة دول.

 

ويهدف المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام إلى الاطلاع على الأبحاث الجديدة في مجال الفيزياء والرياضيات، حيث سيتم عرض 124 بحثًا من مختلف الجامعات.

 

الرئيس: لن نقبل بمصطلح "الدولة اليهودية والحدود المؤقتة"

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس إن مرجعية مؤتمر باريس الدولي للسلام ستكون القرارات الدولية والمبادرة العربية للسلام وخطة خارطة الطريق والاتفاقات الموقعة سابقا بين الجانبين.

وأضاف في كلمته التي ألقاها، أمام الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اليوم السبت، أن الوقت قد حان لحشد الإرادة العربية والدولية لينال شعبنا حريته، وأن يكون هنالك حل عادل ومتفق عليه للاجئين، وإقامة دولة فلسطين مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967.

صورة رفعها المندوب الإسرائيلي تغضب الجامعة العربية

زمن برس، فلسطين: عبرت الجامعة العربية عن رفضها المطلق ومعارضتها للسماح لمندوب حكومة الاحتلال في الأمم المتحدة، برفع لوحة كبيرة تصور فيها القدس الشرقية بأنها العاصمة الروحية والفعلية للشعب الإسرائيلي، مطالبة بإزالتها بشكل عاجل.

حماس تسعى لحل الخلافات مع مصر خشية إدارجها على قائمة "الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة الحياة اللندنية نقلا عن مصادر فلسطينية مطلعة بأن حركة حماس تسعى إلى حل الخلافات مع مصر بكل الطرق الممكنة خشية أن تطلب القاهرة إدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية.

وأوضحت المصادر أنه باستطاعة مصر أن تقدم طلبا بهذا الشأن إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وذلك بعد اتهام الحركة بالضلوع باغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن حماس ابلغت القاهرة عن استعدادها لأي تعاون في التحقيقات المتعلقة بحماس أو قطاع غزة.

الجامعة العربية تعلن حزب الله تنظيما "إرهابيا"

زمن برس، فلسطين: أعلن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة، اليوم الجمعة، تصنيف حزب الله “إرهابيا”، وسط تحفظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.

وقال وكيل وزارة الخارجية البحرينية وحيد مبارك سيار خلال مؤتمر صحافي تلا فيه المقررات الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب إن “القرار الصادر من مجلس الجامعة يتضمن تسمية حزب الله ارهابيا”.

وأضاف سيار الذي ترأس بلاده حاليا جامعة الدول العربية أن “هناك اجماعا على القرار مع تحفظ لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر”.

الجامعة العربية تختار الأمين العام الثامن

زمن برس، فلسطين: يعقد مجلس جامعة الدول العربية دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية اليوم الخميس، بناء على طلب من مصر لاختيار الأمين العام الجديد للجامعة خلفًا لنبيل العربي الذي تنتهي ولايته في 30 حزيران القادم.

وتقدمت القاهرة بمذكرة رسمية إلى الأمانة العامة للجامعة بترشيح وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط (74 عامًا) للمنصب. وسيكون الأمين العام الجديد هو الثامن للمنظمة منذ تأسيسها عام 1945 .

أمين عام الجامعة العربية يدين استفزازات إيران

زمن برس، فلسطين: دان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الأحد  ما وصفها بـ "الأعمال الاستفزازية" لإيران في المنطقة، وما اعتبره "محاولة لبث الفتنة الطائفية بين مواطني الدول العربية".
وقال العربي في افتتاح الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بناء على طلب السعودية على خلفية الأزمة بينها وبين إيران إن "المنطقة لا تتحمل أي أعمال استفزازية".
وطالب الأمين العام للجامعة الوزراء بـ "اتخاذ موقف عربي جماعي قوي واضح بمطالبة إيران بوقف جميع صور التدخلات في شؤون الوطن العربي".

قراقع يطالب الجامعة العربية لعقد اجتماع خاص لمناقشة أوضاع الأسرى

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أنه طالب أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، بالعمل على طلب عاجل من خلال المندوبين العرب في نيويورك بدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعقد اجتماع خاص لمناقشة تدهور الأوضاع في سجون الاحتلال.

كما طالب قراقع العربي، بعقد جلسة خاصة على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية لبحث آليات التحرك العربي لدعم الأسرى ومساندتهم، لا سيما في ظل الإضرابات المفتوحة عن الطعام التي يخوضها الأسرى، وفي ظل ما يطبّق عليهم من قوانين تعسفية تنتهك كل المعايير والأحكام الدولية .

الجامعة العربية تبحث مشروع قرار جديد لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، إن اجتماعًا على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية سيعقد برئاسة الاْردن الخميس المقبل، لمناقشة مستجدات القضية الفلسطينية والجهود التي تبذل بالتعاون مع الأطراف المعنية.

وأضاف الشوبكي أنه سيتم بحث تقديم مشروع قرار جديد لمجلس الأمن الدولي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد.

ما هي أبرز ملامح القوة العسكرية العربية المشتركة؟

زمن برس، فلسطين: قال مصدر ديبلوماسي لبناني إن الاجتماع الخاص بتشكيل القوة العربية المشتركة المنوي عقده في القاهرة غداً، سيتم خلاله اختيار أمين عام لهذه القوة ونائب له.

وأضاف المصدر اللبناني أن القوة العسكرية العربية ستكون مهمتها حسم النزاعات التي تنشأ بين دولتين عربيتين أو لضبط النزاع الحاصل داخل الدولة الواحدة بدلاً من الاستعانة بقوة أجنبية كما هو حاصل حالياً في العراق أو في سوريا".

وأضاف المصدر:" أن القوة الجوية ستكون  أشمل من القوة الجوية العربية الجوية التي تولت قصف مواقع الحوثيين الذين سيطروا على الأماكن الرسمية وعلى الثكنات العسكرية".

Pages

 

Subscribe to الجامعة العربية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play