العربي يدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن لوقف العدوان على غزة

نبيل العربي

زمن برس، فلسطين: - دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أسفرت العملية العسكرية الإسرائيلية التي تشنّها إسرائيل عن مقتل 12 فلسطينيّاً.

وأكّد مصدر رسمي في الجامعة لـ وكالة فرانس برس أنّ "العربي كلّف ممثل جامعة الدول العربية في الأمم المتحدة أحمد فتح الله بالتشاور العاجل مع المجموعة العربية في المنظمة الدولية لطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن".

 وفي تصريح صحافي، أوضح العربي أنّه "أجرى مشاورات واتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للوقوف على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، وسيواصل مشاوراته مع وزراء الخارجية العرب في هذا الشأن".

 وأعرب العربي عن "بالغ القلق من هذا التصعيد الإسرائيلي الخطير للعمليات العسكرية ضدّ قطاع غزة"، محذّراً من "تداعيات تدهور الموقف على مجمل الأوضاع الإنسانية لسكّان القطاع".

 وأضاف "إنّ استمرار الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضدّ المدنيين الفلسطينيين يُعدّ خرقاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

حرره: 
ع.ن