طهران اعتذار نتنياهو لأردوغان "لعبة جديدة"

 

طهران: وصف مسؤول إيراني الاعتذار الإسرائيلي لتركيا بأنه "لعبة جديدة" من قبل أميركا وإسرائيل وتركيا لممارسة مزيد من التأثير على المقاومة والصحوة الإسلامية بالمنطقة.

ونسبت وكالة "فارس "للأنباء اليوم السبت الى مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الإعلام والتعبئة العميد مسعود جزائري قوله في تعليق على الاعتذار الإسرائيلي لحكومة تركيا بشأن الهجوم على سفينة مافي مرمرة التركية في عام 2010 التي كانت تحمل مساعدات الى غزة هذه " لعبة جديدة من قبل أميركا وإسرائيل وتركيا لممارسة مزيد من التأثير على المقاومة في المنطقة والصحوة الإسلامية بشكل خاص".

وقال ان "الصدمة التي أوجدها العدوان الصهيوني على السفينة التي كانت تحمل مواد إغاثة إلى أهالي غزة ، أدت الى منح تركيا مكانة خاصة في معادلات المنطقة ".

وأضاف "ان التحرك الرئيسي للاستكبار العالمي في الوقت الحاضر هو استبدال موقع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العالم الإسلامي وصرف الأنظار عن إيران الإسلامية باتجاه بلد ثالث وذلك في إطار المحاولات الدؤوبة من قبل أميركا وبريطانيا لإحلال الإسلام الأميركي محل الإسلام المحمدي الأصيل ".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصل أمس هاتفيا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان ،واعتذر له عن الهجوم الذي شنته قوة كومندوس إسرائيلية على سفينة مافي مرمرة التي كانت جزءاً من أسطول الحرية المتجه إلى غزة في أيار/مايو 2010 ومقتل تسعة أتراك فيه.