الأسيران محمد ومحمود البلبول يتنفسان الحرية

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سلطات الاحتلال أفرجت مساء الخميس، عن الأسيرين الشقيقين محمد ومحمود البلبول من على حاجز سالم شمال جنين.

وكان على رأس المستقبلين رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، ومدير عام محافظة جنين، وعائلة الشقيقين وعشرات المهنئين.

واستقبل الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الأسيرين المحررين البلبلول، وهنأهما بالحرية والعودة إلى وطنهم وشعبهم، وعائلتهم، معربا عن أمله بالإفراج عن أسرانا ومعتقلينا كافة.

وأشار الرئيس، إلى أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى في مقدمة أولوياتها، وتبذل كل الجهود للإفراج عنهم والتخفيف من معاناتهم ومعاناة أسرهم وذويهم.

بعد ذلك توجه الشقيقين لوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات برفقة رئيس الهيئة عيسى قراقع، ومحافظة رام الله د.ليلى غنام.

وقال قراقع أن الأسيرين الآن في طريقهما إلى مسقط رأسهما مدينة بيت لحم، وان هناك احتفال مركزي سيتم لهما في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم.

يذكر أن الأسيرين بلبول خاضا منتصف العام الحالي إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لقرابة 82 يوماً، ضد اعتقالهما الإداري، تكلل بالنصر وإجبار إدارة السجون بعدم تجديد الاعتقال الإداري بحقهما، وتحديد تاريخ 8/12/2016 موعداً للإفراج عنهما.

  

حرره: 
د.ز