Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصعيد داخل السجون و100 أسير يواصلون إضرابهم التضامني عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، أن حالة تصعيد يقوم بها الأسرى داخل السجون، مهددين بتوسيع نطاق التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، وذلك بعد انضمام مئة أسير من حركتي فتح والجهاد الإسلامي إلى اضراب تضامني مفتوح عن الطعام في سجون ريمون ونفحة والنقب وعوفر وجلبوع.

وقام الأسرى في كافة السجون بإعادة وجبات الطعام على مدار ثلاثة أيام، كجزء من التضامن مع المضربين وتحذير حكومة إسرائيل من تداعيات أي مكروه قد يصيب الأسرى المضربين على ضوء التدهور الخطير على صحتهم، واللا مبالاة الإسرائيلية تجاه مطالبهم وحقوقهم.

وذكرت الهيئة أن حالة الأسير مالك القاضي لا زالت الأشد خطورة، حيث يقبع في غيبوبته منذ 10 أيام في قسم العناية المكثفة في مستشفى "ولفسون" الإسرائيلي، بعد أن أصيب بالتهاب رئوي حاد ومشاكل في القلب وفقدان السمع وتلوث في أنحاء الجسم.

وأضافت الهيئة "كما أنه جرى تدهورا حادا على صحة الأشقاء محمد البلبول الذي يقبع في مستشفى ولفسون الإسرائيلي وشقيقه محمود الذي يقبع في مستشفى آساف هيروفيه الإسرائيلي، حيث فقدا الرؤية والسمع ويصابان بحالات تشنج في الأطراف وآلام شديدة بالمعدة والرأس والمفاصل وحالات غيبوبة متقطعة".

ودعت الهيئة المجتمع الدولي الى التدخل والضغط ومنع حكومة الإحتلال من إرتكاب جريمة حرب بحق الأسرى المضربين بحق الأسرى المضربين، والإسراع في تدخل سياسي عاجل لإنقاذ حياة المضربين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play