انتشال جثة رابعة لعامل فلسطيني من أنقاض مبنى بتل أبيب

زمن برس، فلسطين: ارتفع عدد العمال الذين لقوا حتفهم في انهيار موقف السيارات في تل أبيب إلى أربعة قتلى.

وقد لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم أمس في حادث انهيار موقف أرضي للسيارات مكون من أربعة طوابق في حي "رامات هاحيال" بمدينة تل أبيب، وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة.

وأفادت مصادر محلية في قرية بيت ريما شمال غرب رام الله بأن الشاب عاهد معروف الريماوي، من بين قتلى انهيار مبنى موقف سيارات مكون من 4 طوابق وسط "تل أبيب" يوم أمس، حيث انتشل جثمانه اليوم من تحت الانقاض.

وكان وكيل وزارة العمل ناصر قطامي قال لوكالة الأنباء الرسمية، إن حجم الخسائر البشرية من العمال الفلسطينيين جراء هذا الحادث بلغ أربع إصابات بجروح احدهم بحال الخطر، ومصرع ثلاثة عمال، فيما لا يزال أربعة تحت الأنقاض، فيما أكدت المصادر المحلية انتشال جثمان العامل عاهد الريماوي فيما بعد.

وأضاف قطامي ان المصابين الأربعة، هم: خلدون دوابشة من محافظة نابلس، وبسام ابو الحج ومحمود دار عطا ونجله فادي من محافظة رام الله، وإصابة فادي خطيرة.

واشار إلى أن ثلاثة عمال فلسطينيين لقوا مصرعهم في الحادث الاليم يوم أمس، ويرجح ان يكونوا من مدينة القدس المحتلة، حيث يرفض الاحتلال الاسرائيلي ان يعطي أي تفاصيل عنهم، لانهم من حملة الهوية الزرقاء.

وتابع قطامي: "معلوماتنا تشير إلى أن 4 عمال آخرين لا يزالون مفقودين أسفل الأنقاض، ويرجح ان يكونوا من الضفة".

وبحسب المصادر الإسرائيلية، فإن ثلاثة عمال آخرين ما زالوا محاصرين بين طوابق الموقف المنهار أو تحت انقاضه، بينهم عاملين فلسطينيين.

وتشير المعطيات إلى أن 51% من قتلى حوادث العمل في فرع البناء، خلال السنوات 2010 –2015، هم فلسطينيون من الضفة الغربية. ونصف الـ49% الباقين هم عمال بناء عرب من داخل أراضي عام 48.

وقالت صحيفة 'هآرتس'، اليوم الثلاثاء، إنه لو كان العمال القتلى يهودا، لربما انشغل في هذا الموضوع أعضاء كنيست ووسائل الإعلام بصورة أكبر، ومحاولة وضع حلول من أجل الحد من حوادث العمل.

حرره: 
د.ز