مخطط استيطاني كبير لفصل شمال الضفة

مخطط استيطاني

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي صادقت على البدء بمشروع استيطاني كبير، من شأنه فصل شمال الضفة الغربية.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية،  أن المخطط المصادق عليه يعني اعادة تنظيم وهيكلية للمستوطنات، خاصة في الأراضي القريبة من مستوطنة " راحليم "، المقامة على أراضي الساوية، ويتما، واللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأشار إلى" أن المصادقة على هذا المخطط يعني الاستيلاء على المزيد من الاراضي، من أحواض رقم" 8" موقع راس الطلمة، وجزء من خلة وصيل وحوض مالي رقم" 7"، من موقع واد يوسف، وجزء من موقع العشرة، وحوض مالي رقم" 6"، جزء من موقع كينيا، وجزء من وعرة حسن من أراضي يتما، والحوض رقم 7 جزء من موقع الجما".

وذكر "أن أهداف الخارطة حسب الاعلان المنشور في الصحف الإسرائيلية، هي: تخطيط مستوطنة "راحليم" تنظيم حكومي لمبانٍ قائمة، وتغيير تخصيص الأرض من زراعية إلى منطقة سكن (أ-ب)، وإلى منطقة تجارة، ومنطقة مساحات مفتوحة، ومباني مؤسسات عامة، ومساحة عامة مفتوحة، ومناطق هندسية، ومساحة تخطيط مستقبلي، وشق شبكة طرق على أنواعها، وتقييدات البناء داخل الخارطة، وتحديد شروط ومراحل تطوير تلزم منفذيها".

حرره: 
م.م