Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل ترفض طلب الأمم المتحدة الإفراج عن المسؤول البرش

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة، أن إسرائيل رفضت طلب الأمم المتحدة بإطلاق سراح وحيد البرش، الموظف في مؤسسة الأمم المتحدة الـUNDP، باعتباره يتمتع بحصانة من الاعتقال والإجراءات القضائية فيما يتعلق بعمله.

وتتهم إسرائيل البرش (38 عاما) من سكان جباليا، باستغلال عمله في منظمة UNDP للقيام بأعمال أمنية لصالح حركة حماس.

وأشارت الإذاعة العبرية أن مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون قال إن اسرائيل تعمل بموجب القانون، وأنها لا تمنح الحصانة "لإرهابيين" على حد وصفه.

ويشار إلى أن البرش يعمل مهندسا في الوكالة الدولية منذ 2003 وفي إطار عمله كان مسئولا عن إزالة ركام المنازل التي دمرت خلال الحرب. وفقاً لمزاعم الاحتلال بأن البرش أعطي تعليمات من قبل حركة حماس عام 2014 للتركيز على عمله في الـUNDP, كي يزود الحركة بما ينفعها.

واتهم الشاباك المهندس البرش القيام بأمور مختلفة ساعدت "حماس" عام 2015 ببناء مرسى بحري صغير للجناح العسكري للحركة شمال قطاع غزة عبر مصادر من مؤسسة الـUNDP.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play