"ديار" تستضيف مدرّب رقص عالمي

"ديار" تستضيف مدرّب رقص عالمي

زمن برس، فلسطين: تستضيف أكاديمية ديار للأطفال والشباب، التابعة لمؤسسة ديار/ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، مدرب الرقص العالمي ومؤسس مؤسسة الصفوف الراقصة والمحكم في البرنامج العالمي الشهير "So you think you can dance" ومخترع طريقة دولاين لتعليم الرقص بيير دولاين.

وتأتي الاستضافة كجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تأسيس دار الكلمة الجامعية.

والتقى المدرب بيير دولاين بأعضاء أكاديمية ديار للأطفال والشباب، واستهل اللقاء بالتحدث عن خبراته الفنية وتطويرها في مجال الرقص، وقدم شرحًا عن رقص الصالونات وأنواعه وفوائده.

كما ويقدم المدرب بيير دولاين لأعضاء أكاديمية ديار للأطفال والشباب عددًا من ورشات العمل المتخصصة في مجال رقص البالرومز بأنواعه: الفالس، التانغو، فوكس تروت، ورقص اللاتينو بأنواعه: الباسا دوبلي، الرومبا بوليرو، التشا تشا تشا، السامبا، الجايف، السالسا.

 وأكدت ديار أن التواصل مع الفنانين الفلسطينيين في المهجر ركيزة أساسية في فلسفة ديار، فالعالم يزخر بالمبدعين الفلسطينيين الذين وصلوا الى مراكز مهمة في المهجر ولكنهم مجهولين في وطنهم الام.

وقالت الكليّة إنه يسرّها أن تستضيف عملاق الرقص العالمي، ابن عروس البحر حيفا في موطنه الأصلي فلسطين، وان تَخَلَّق مساحات للتواصل بينه وبين الشباب الفلسطيني الواعد والمبدع.

ومن جهته عبر المدرب بيير دولاين عن سعادته بوجوده في بيت لحم، وبتدريب فئات الأطفال والشباب إناث وذكور في أكاديمية ديار للأطفال والشباب، وذكر "أن الهدف من هذه التدريبات المكثفة هو الارتقاء بمستوى الرقص العالمي، وأضاف أنه يسعى لإعطاء فرص تدريب رقص لفئات الأطفال والشباب في فلسطين".

ومن الجدير بالذكر أن المدرب العالمي بيير دولاين ولد في مدينة يافا في فلسطين، وخلال مسيرته الفنية  قام بتأليف مناهج تعليمية للرقص خلال برنامج تطوير اجتماعي وعاطفي لطلبة الصف الخامس الذي يهدف لتغيير حياة الأطفال وعائلاتهم عن طريق الرقص.

وتندرج أكاديمية ديار للأطفال والشباب، والتي تعنى بنشاطات وبرامج الأطفال والشباب في حقول الرياضة والفن والمسرح والرقص، ضمن برامج ديار والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية والتي تعتبر أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: