Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حيفا

بعد قصف تل أبيب وحيفا..بماذا يحلم "وزير الدفاع" محمد الضيف ؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خصصت إذاعة جيش الاحتلال أحد أهم برامجها لسبر أغوار شخصية من وصفته بـ"وزير الدفاع في غزة" في إشارة إلى محمد الضيف، الذي يُوصف في حماس بأنه قائد مجلس الشورى العسكري التابع للحركة والذي يشرف على ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام.

الشاباك يزعم احباط سلسلة عمليات استشهادية في القدس وحيفا

زمن برس، فلسطين: أعلن جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" انه أحبط 4 عمليات استشهادية في القدس وحيفا خططت لتنفيذها خلية تابعة لحماس.

وقال جهاز الشاباك إن الخلية تضم عشرين شخصا من حركة حماس نجحت بإقامة معمل متفجرات في نابلس، وعثر بحوزتها على سلاح وذخائر ومتفجرات تكفي لتفجير عدة حافلات.

وزعم الشاباك أن أربعة من أعضاء الخلية كانوا ينوون تفجير أحزمتهم الناسفة في مناطق مزدحمة في القدس وحيفا.

انتهاء مهمة طواقم الدفاع المدني في حيفا والقدس

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، اليوم السبت، انتهاء مهام طواقم الدفاع المدني في مكافحة الحرائق بمدينتي حيفا والقدس.

وأضاف اللواء نصار، في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم المشاركة في مكافحة الحرائق والنيران التي نشبت وطالت مدينتي حيفا وقرى غرب القدس القريبة من التجمعات العربية أنهت مهامها وعملها، جنبا إلى جنب مع الوفود الدولية التي حضرت لإخماد النيران ومكافحة الحرائق.

إسرائيل: الشاباك يحقق إذا ما كانت الحرائق مفتعلة

زمن برس، فلسطين: أعلن جهاز الأمن العام في إسرائيل (الشاباك) أنه يقوم بالتحقيق في إذا ما كانت الحرائق مفتعلة على خلفية قومية. لكن متحدث باسم الشاباك أكد أنه لا شيء مؤكد بعد، ولا يزال الأمر في إطار التكهنات فقط.

وأعلنت مصادر أمنية إسرائيلية أن جهاز الإطفاء في حيفا يفحص إذا ما كانت الحرائق مفتعلة.

من جهة أخرى، أوعز وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد أردان للشرطة بتركيز الجهود في وسائل التواصل والشبكات الاجتماعية للبحث عن مفتعلي ومحرقي النيران والمتعاطفين مع إحراق النيران، مطالبا باستنفاذ الإجراءات مع المفتعلين.

الحرائق تزداد وانتشار واسع في كافة ارجاء اسرائيل

زمن برس، فلسطين: اشتعلت حرائق واسعة في حيفا، وريشون ليتسيون وسط إسرائيل جنوب تل أبيب، وحريق آخر قرب قرية وادي عارة العربية وسط إسرائيل، فيما تشير وسائل الاعلام الإسرائيلية الى أن الحرائق لا تزال مشتعلة ولم يتم السيطرة عليها بعد.

وفي حيفا، دعت السلطات الإسرائيلية عشرات آلاف السكان لإخلاء بيوتهم فورا، كما وفتحت مراكز لجوء، وأوقفت العمل في ميناء حيفا وفي مطار داخلي حيفا، فيما أعلنت بلدية حيفا عن حالة تأهب قصوى بسبب الحرائق التي تلتهم عدة بيوت وممتلكات في عدد من أحياء المدينة.

"ديار" تستضيف مدرّب رقص عالمي

زمن برس، فلسطين: تستضيف أكاديمية ديار للأطفال والشباب، التابعة لمؤسسة ديار/ دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، مدرب الرقص العالمي ومؤسس مؤسسة الصفوف الراقصة والمحكم في البرنامج العالمي الشهير "So you think you can dance" ومخترع طريقة دولاين لتعليم الرقص بيير دولاين.

وتأتي الاستضافة كجزء من فعاليات الاحتفال بمرور عشرة أعوام على تأسيس دار الكلمة الجامعية.

فيديو: العثور على أفعى داخل مرحاض حمام في حيفا

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت مقطع فيديو يظهر العثور على أفعى داخل مرحاض حمام أحد المنازل في مدينة حيفا.

وأضافت يديعوت بأن إسرائيلية كانت متواجدة لوحدها في منزلها وتفاجأت بوجود شيء في داخل مرحاض الحمام ظنت أنه قطعة قماش او حزام في البداية، إلا أنها أصيبت بالصدمة حين اكتشفت أنها أفعى.

وقالت الإسرائيلية إنها اتصلت ببلدية حيفا للحصول على مساعدة دون جدوى، ثم قامت بالاتصال بصائد أفاعي والذي قام بدوره بالإمساك بالأفعى.

إسرائيل تنشر معطيات عن صواريخ القسام

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات نشرتها القناة الثانية الإسرائيلية بمناسبة مرور 15 عاماً على إطلاق أول صاروخ لكتائب القسام على مستوطنة "سديروت" من قطاع غزة، أن الفلسطينيين أطلقوا ما يزيد عن 7 آلاف صاروخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية، منذ عام 2001.

وذكرت أنه تم إطلاق أول صاروخ للقسام في السادس عشر نيسان عام 2001، ولم يتجاوز مداه  3-5 كيلو مترات فقط.

دراسة: زيادة حالات صغر الجمجمة لدى المواليد في حيفا بسبب التلوث

زمن برس، فلسطين: دقت نتائج بحث أكاديمي ناقوس الخطر مجددا في مدينة حيفا، شمالي ، بعد أن أظهرت أن سكان المدينة يتعرضون أكثر من غيرهم للإصابة بمرض السرطان، إضافة إلى أن الأطفال يولدون برأس أقل حجما بسبب التلوث البيئي التي تعانيه المدينة.

العثور على الإسرائيليين اللذين فقدت آثارهما في قبرص

زمن برس، فلسطين: عثر اليوم السبت على الإسرائيليين اللذين كانا على متن يخت فقدت آثاره يوم الاربعاء الماضي في عرض البحر المتوسط وهما سالمان.

وقالت الإذاعة العبرية العامة أن اليخت في طريقه إلى ميناء حيفا .

وشاركت في أعمال البحث عن الاثنين مروحيات إسرائيلية وقبرصية وقوات من سلاح البحرية.

 

Pages

 

Subscribe to حيفا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play