Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيتحقق بحل القضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن "السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا على حد قول البعض، ولكن سيتحقق هذا السلام ويكون أكثر دفئا في حالة التمكن من حل القضية الفلسطينية وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولة، وضمانات لكلتا الدولتين لتحقيق أمن وأمان شعبيهما".

وأضاف: عند حل هذه القضية سنعبر مرحلة صعبة مكتوبة في التاريخ بشكل قاسٍ ومؤلم وسنقضي على إحباط ويأس حقيقيين.

وتابع إذا استطعنا بجهد وإرادة وإخلاص ايجاد حل لهذه المسألة، وإيجاد أمل للفلسطينيين، سنكتب صفحة أخرى جديدة لا تقل، عن ما تم إنجازه في معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، والتي مر عليها أكثر من 40 عاما.

ودعا الرئيس السيسي، الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن السيسي طالب القيادة والأحزاب الإسرائيلية، بالتوافق من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مخاطبا الإسرائيليين: "هناك فرصة حقيقية لتحقيق السلام".

وقال السيسي، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه اذا تحقق السلام في المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل.

وأضاف إذا اقيمت دولة فلسطينية بضمانات تحقق الامن والسلام والاستقرار للجانبين، ندخل مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن المبادرة العربية وضعت صيغة جيدة للعلاقة بين الدول العربية وإسرائيل، إذا تم حل القضية الفلسطينية.

وأشار السيسي إلى أن مصر لا تريد دورا رياديا، لكنها مستعدة لبذل كل الجهود التي تساهم في حل القضية الفلسطينة.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play