Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سلام

الرئيس عبّاس يرفض لقاء ريفلين

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس، رفض يوم أمس، الاجتماع بالرئيس الإسرائيلي، روبين ريلفين، في العاصمة البلجكية بروكسل.

وكان ريفلين قال يوم أمس إنه يعتزم لقاء الرئيس عباس، بترتيب من رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز.

وقال شولتز: "إذا.. سار كلاهما في أروقة البرلمان الأوروبي، لا أعتقد أن أحدهما سيفر من الآخر"، وأضاف أنه سوف يبذل ما بوسعه لكي يجتمع الرئيسان.

مؤتمر للسلام في باريس.. غدًا الجمعة

زمن برس، فلسطين: تستضيف العاصمة الفرنسية باريس يوم غد الجمعة، مؤتمرًا دوليًا يهدف إلى إعادة إحياء عملية السلام.

ويشارك في المؤتمر وزير الخارجية الأميركي جون كيري وممثلون عن الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى مصر والأردن والسعودية والمغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وحث وزير الخارجية رياض المالكي المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته إذا سعت إسرائيل إلى "إفشال" المؤتمر.

أبو مازن: نعمل من أجل صنع السلام مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، مساء اليوم، خلال استقباله وفدا من رؤساء بلديات إسرائيلية في مقر المقاطعة: "نحن نعمل من أجل صنع السلام مع الشعب الإسرائيلي الذي تمثلونه، وهذا اللقاء بيننا اليوم يأتي في هذا الإطار".

وأضاف الرئيس "التجربة في التعايش المشترك في قرى الجليل تدل وبشكل قاطع على أن الفلسطينيين والإسرائيليين يمكن أن يعيشوا بسلام، في دولتين متجاورتين بأمن وسلام".

كيري في القاهرة لعقد محادثات حول السلام

زمن برس، فلسطين: وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى القاهرة اليوم الأربعاء، لإجراء محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول ليبيا، وبحث اقتراح السيسي محاولة إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتأتي الزيارة القصيرة التي يقوم بها كيري بعد سلسلة من الاجتماعات الدولية في فيينا بشأن سبل إنهاء الصراع في ليبيا وسوريا.

وقال مسؤول أمريكي إن كيري يرغب في أن يبحث بالتفصيل اقتراحا عرضه السيسي يوم أمس الثلاثاء للتوسط في مصالحة بين الفصائل الفلسطينية، لتمهيد الطريق نحو التوصل لاتفاق سلام دائم مع الإسرائيليين.

السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيتحقق بحل القضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن "السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا على حد قول البعض، ولكن سيتحقق هذا السلام ويكون أكثر دفئا في حالة التمكن من حل القضية الفلسطينية وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولة، وضمانات لكلتا الدولتين لتحقيق أمن وأمان شعبيهما".

أبو مازن: إذا لم يتحقق السلام سينتشر الارهاب

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إنه إذا لم يتحقق السلام هنا، سيبقى التطرف والعنف في كل مكان، ونحن نؤكد رفضنا وادانتنا لكل اشكال الارهاب والتطرف، لذلك علينا ان نتعاون  لنصنع السلام، ونقضي على الارهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أقوال أبو مازن جاءت في سياق لقاء وفد من حركة "ميرتس" اليسارية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم .

أوباما يقر بإخفاقه: السلام لن يحدث خلال فترة حكمي

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه لا يتوقع حدوث نقلة في عملية السلام في الشرق الأوسط قبل أن يغادر منصبه.

وأضاف في حديث إلى الطلاب والمعلمين في الأرجنتين، يوم أمس الأربعاء، أنه يتوقع أن يستمر في العمل في سلام الشرق الأوسط بعد أن يغادر منصبه في يناير المقبل.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي بعد تقارير بأن إدارته تدرس تجديد المساعي في هذه القضية.

وأقر أوباما بأنه على الرغم من جهوده وجهود غيره إلا أن الصراع المستمر منذ عدة عقود لم يقترب من نهايته في فترة ولايته.

نتنياهو: الفلسطينيون غير معنيين بالتسوية

زمن برس، فلسطين: ادعى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن الفلسطينيين غير معنيين بإقامة دولة إلى جانب إسرائيل، إنما دولة تستبدلها.

وقال:" مثل هؤلاء الأشخاص هم من يمنعون التوصل الى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين. والسبيل الوحيد لتحقيق السلام هو إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، وتعترف بالدولة اليهودية".

جاء ذلك خلال افتتاحه خطابا مسجلا عبر الأقمار الصناعية أمام الحاضرين في مؤتمر "آيباك" بتقديم التعزية لعائلات ضحايا اعتداءات بروكسل الإرهابية التي وقعت صباح اليوم.

كيري في عمّان السبت المقبل

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي العاصمة الأردنية عمّان، يوم السبت المقبل، وفق المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاردنية صباح الرافعي.

ونقلت وكالة (بترا) الرسمية الأردنية، عن الرافعي أن كيري سيبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين، خلال لقائه الملك الأردنيّ الملك عبدالله الثاني.

وتحدّثت مصادر إعلامية عبرية أن كيري سوف يزور المنطقة قريبًا، وسيلتقي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

اعتقال موظف في دائرة "المفاوضات" سرّب معلومات للإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: أكدّ مصدر أمني مساء اليوم السبت، لـ "زمن برس" أن الأجهزة الأمنية اعتقلت موظفًا يعمل في دائرة شؤون المفاوضات بتهمة التجسس ونقل المعلومات للاحتلال.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن الشخص المعتقل منذ أسبوعين، اعترف أنه يعمل منذ مدة طويلة على نقل معلومات للاحتلال.

Pages

 

Subscribe to سلام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play