Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عبد الفتاح السيسي

تأجيل التصويت على قرار إدانة الاستيطان استجابة لطلب السيسي

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طلب تأجيل جلسة مجلس الأمن المخصصة مساء اليوم، لإصدار إدانة أممية للإستيطان بالضفة الغربية.

وكان من المقرر أن يلتئم مجلس الامن الدولي مساء الخميس للتصويت على مقترح قدمه مندوب مصر في الأمم المتحدة والذي " يمنع إسرائيل من الاستمرار ببناء الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية ويدعوها لوقف اعمال العنف ضد السكان هناك".

حاخام إسرائيلي يحذر السيسي من الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال الحاخام الإسرائيلي “نير بن آرتسي” في عظته الأسبوعية أن علاقات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الدوائر السياسية في تل أبيب على درجة عالية من التعاون، محذرا السيسي من داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى المنتشرة في سيناء، ناصحا إياه: عليك أن تعتني بنفسك، فهناك خطط تريد أن تضر بك في الأيام المقبلة، خاصة في الأسبوع القادم، لذا عليك أن تعتني بنفسك، لا تثق في الناس من حولك لأنهم قد يهددونهم حتى يضروا بك.

تسريب صوتي لوزير إسرائيلي..نحن محظوظون بالسيسي

زمن برس، فلسطين: أثنى وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف غالانط من حزب "كولانو"، أثناء لقائه زعماء الجالية اليهودية في نيويورك الأسبوع الماضي، على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتسرب تسجيلٌ صوتي لغالانط يقول فيه:" السيسي هو مبارك بعد عملية تجميل، ومن مصلحتنا مواصلة دعم النظام الحالي في مصر".

السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيتحقق بحل القضية الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي، خلال كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن "السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا على حد قول البعض، ولكن سيتحقق هذا السلام ويكون أكثر دفئا في حالة التمكن من حل القضية الفلسطينية وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولة، وضمانات لكلتا الدولتين لتحقيق أمن وأمان شعبيهما".

أبو مازن يلتقي السيسي الاثنين المقبل لبحث آخر التطورات

زمن برس، فلسطين: قال سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، إن الرئيس محمود عباس، سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة يوم الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

وأوضح الشوبكي أن الرئيس عباس سيصل القاهرة الأحد المقبل، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، للقاء الرئيس السيسي يوم الاثنين، لبحث آخر التطورات الراهنة في فلسطين.

صحفي إسرائيلي يقترح شراء سيناء لإقامة دولة فلسطينية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: طالب الصحفي الإسرائيلي حجاي سيغل، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، استغلال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتنازل عن أراض مصرية مقابل الدعم المالي لحل الصراع مع الفلسطينيين بإقامة دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء.

وقال سيغال رئيس تحرير صحيفة مكور "ريشون" العبرية  "السيسي تنازل عن عن جزيرتي تيران وصنافير لأن العرب لا يقدسون الأرض، لقد تنازل السيسي عن الجزيرتين مقابل المال".

مصر تقرر فتح معبر رفح ليومين

زمن برس، فلسطين: قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري، يومي السبت والأحد المقبلين، في كلا الاتجاهين.

 وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية، مساء اليوم الخميس، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرر فتح معبر رفح يومي السبت والأحد "13 و14" فبراير/ شباط، من وإلى قطاع غزة.

لقاء يجمع أبو مازن والسيسي اليوم

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول فلسطيني أن الرئيس محمود عباس سيلتقي، اليوم الأحد، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، وسيتوجه لاحقا إلى الرياض حيث سيعقد اجتماعا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على هامش القمة العربية اللاتينية ومن ثم سيتوجه إلى الأردن لعقد لقاء مع الملك الأردني عبد الله الثاني.

وقال المسؤول إن أبو مازن ينتظر ما سيفضي إليه الاجتماع الذي سيعقده الرئيس الأميركي بارك أوباما مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن غدا، وفق ما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين أمام السيسي

زمن برس، فلسطين: أدت الحكومة المصرية الجديدة برئاسة شريف إسماعيل، صباح اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية..

وياشر إلى أن السيسي كلف وزير البترول السابق شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الأسبوع الماضي عقب استقالة حكومة رئيس الوزراء إبراهيم محلب. 

مصر: تكليف وزير البترول المستقيل بتشكيل حكومة جديدة

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تكليف وزير البترول في الحكومة المستقيلة شريف إسماعيل، بتشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع.

وقبل السيسي، اليوم السبت، استقالة حكومة رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، وكلفها بتسيير الأعمال.

وتقدم محلب، اليوم باستقالة الحكومة إلى السيسي، عقب اجتماع طارئ بمقر رئاسة الوزراء.

وقالت مصادر حكومية لـ"العربية.نت" إن مجلس الوزراء عقد اجتماعاً بعد دقائق قليلة من لقاء محلب بالرئيس السيسي، أعلن فيه استقالة الحكومة وتقديم خطاب الاستقالة للرئيس.

Pages

 

Subscribe to عبد الفتاح السيسي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play