Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


سجن رجل أعمال هدد بتسميم حليب الأطفال

سجن رجل أعمال هدد بتسميم حليب الأطفال

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في نيوزيلندا اليوم الأربعاء، بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة ثماني سنوات وستة أشهر.

وكان جيرمي كير (60 عامًا)، اعترف بارتكابه تهمتي ابتزاز بحق شركة فونتيرا لمنتجات الألبان واتحاد المزارعين النيوزيلندي.

ويذكر أن كير أرسل خطابات مجهولة لهما في نوفمبر 2014، يهددهما بتوزيع عبوات حليب أطفال ملوثة بمبيد الحشرات 1080  في السوق الصيني مالم توقف حكومة نيوزيلندا استخدام هذا المبيد.

ويشار إلى أن صادرات الحليب للصين تمثل جزءًا رئيسيًا من اقتصاد نيوزيلندا.

وأظهرت وثائق المحكمة أن كير أرفق بالخطابات حقيبة بلاستيكية صغيرة تحوي على عينة من حليب الأطفال الملوث بمبيد حشري بنسبة كافية لقتل أكثر من رضيع.

وقال جوفري فيننج قاضي المحكمة العليا في أوكلاند إن كير، الذي كان ينتج مبيدًا حشريًا منافسًا، كتب الخطابات لأنه كان يأمل الاستفادة ماليًا في حالة حظر المبيد الحشري1080.

وقد كلفت محاولة الابتزاز من جانب رجل الأعمال الشركات والإدارات الحكومية أكثر من 32 مليون دولار نيوزيلندي (22 مليون دولار أمريكي)، وتكلفت شركة فونتيرا وحدها 20 مليون دولار تيوزيلندي.

وقال القاضي إن الجريمة التي ارتكبها رجل الأعمال شكلت تهديدا كبيرًا لعلاقات نيوزيلندا التجارية مع الدول الأخرى.

ومع ذلك فقد أقر القاضي أن رجل الأعمال لم يقصد مطلقًا تنفيذ تهديده.

وتعتبر هذه القضية من أكبر التحقيقات الجنائية التي تشارك فيها  الشرطة النيوزيلندية، إذ استمرت  لمدة 11 شهرا وكلفت أكثر من ثلاثة ملايين دولار نيوزيلندي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play