Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تجارة

سجن رجل أعمال هدد بتسميم حليب الأطفال

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في نيوزيلندا اليوم الأربعاء، بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة ثماني سنوات وستة أشهر.

وكان جيرمي كير (60 عامًا)، اعترف بارتكابه تهمتي ابتزاز بحق شركة فونتيرا لمنتجات الألبان واتحاد المزارعين النيوزيلندي.

ويذكر أن كير أرسل خطابات مجهولة لهما في نوفمبر 2014، يهددهما بتوزيع عبوات حليب أطفال ملوثة بمبيد الحشرات 1080  في السوق الصيني مالم توقف حكومة نيوزيلندا استخدام هذا المبيد.

ويشار إلى أن صادرات الحليب للصين تمثل جزءًا رئيسيًا من اقتصاد نيوزيلندا.

11 ألف تمساح تتضوّر جوعًا بسبب الحرب على المخدرات!

زمن برس، فلسطين: يتضوّر نحو 11 ألف تمساح، جوعًا، منذ أسابيع،  بمزرعة لتربية التماسيح في "مانويل" شمال شرق هندوراس، في واحدة من النتائج غير المتوقعة للحرب على المخدرات.

ووضعت السلطات في هندوراس يدها على 50 مؤسسة، ومبان ومزارع مملوكة لعائلة روزنتال التي تملك المزرعة، بتهم تجارة المخدرات وتبييض الأموال، الأمر الذي أدّى لنقص في تمويل المزرعة، وحال دون تلقي العاملين لأجورهم. كما وتلاحق السلطات الأمريكية ثلاثة من أفراد عائلة روزنتال النافذة في هندوراس.

مساعٍ لرفع التبادل التجاري الفلسطيني مع ‏فرنسا

زمن برس، فلسطين: قالت وزيرة الاقتصاد في ‫‏حكومة التوافق ‏عبير عودة، اليوم الأحد، إن ثمة مساعٍ فلسطينية لرفع حجم التبادل التجاري مع فرنسا، وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

وبح بيان وزارة الاقتصاد  بيّنت عودة أن هناك تعويل لى زيارة وزير الصناعة والتجارة الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المرتقبة إلى فلسطين، لتعزيز علاقات التعاون المشترك.

قرار عراقي بحظر الشركات التي تطبّع مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: أعلنت الحكومة العراقية عن حظر التعامل مع الشركات الأجنبية التي تتعامل مع إسرائيل.

وقال مجلس الوزراء العراقي في بيان له، الجمعة، إنه "وجه تعليماته إلى كافة القطاعات والمؤسسات الحكومية لحظر التعامل مع الشركات الأجنبية التي تتعامل مع إسرائيل".

رام الله: افتتاح معرض الصناعات والمنتجات الأردنية

زمن برس، فلسطين: تشارك أكثر من 50 شركة أردنية من مختلف القطاعات، في معرض "الصناعات والمنتجات الأردنية"، الذي افتتح اليوم السبت، ويستمر لغاية 19 أيّار الحالي، في سرية رام الله الأولى.

ويأتي المعرض بمبادرة ورعاية كل من وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، ووزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وبدعم من سفارة المملكة الاردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين، بالتعاون مع اتحاد الغرف الصناعية والتجارية والزراعية الفلسطينية، وبتنظيم من شركتي "التميمي إكسبو"، و"إيفنتيف".

سيارات ومنازل.. هدايا العاملين لديه

زمن برس، فلسطين: أهدى تاجر ألماس في ولاية جوجارات الهندية 1200 شخص من العاملين لديه سيارات وشقق سكنية ومجوهرات كمكافأة لهم على تحقيق الأرباح المستهدفة.

وأهدى سافجي دهولاكيا الذي يدير شركة لتصدير الألماس في مدينة سورات العاملين لديه 491 سيارة و207 شقق سكنية مؤلفة من غرفتين و570 عقدًا من الألماس قبل حلول مهرجان هيوالي الهندسي للاحتفال بالضوء يوم الخميس المقبل.

وتمثل مدينة سورات مركز تجارة الألماس في الهند التي تكبدت خسائر جراء الركود الاقتصادي في البلاد مؤخرا.

 

Subscribe to تجارة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play