Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اطفال

اليابان تسجل أقل معدل مواليد

زمن برس، فلسطين: ذكرت دراسة جديدة أن اليابان تجاوزت ألمانيا في تسجيل أقل معدل مواليد في العالم.

وشهدت اليابان ميلاد ما متوسطه ثمانية أطفال لكل ألف من السكان على مدار خمس سنوات بين عامي 2010 و2014. وتوقف معدل العام الماضي عند 8.34 طفلاً.

وفي ألمانيا، ارتفع متوسط الأطفال من 8.24 إلى 8.6، حسبما أظهرت دراسة مشتركة أجرتها شركة (بي دي أو) الألمانية للمحاسبات مع مؤسسة هامبورج للاقتصادات الدولية.

أندونيسيا: مغتصبو الأطفال يواجهون الإخصاء

زمن برس، فلسطين: وقّع رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، اليوم الأربعاء، مرسوم طوارئ يقضى بتوقيع عقوبة الإخصاء الكيميائي على مرتكبي الجرائم الجنسية ضد الأطفال في إندونيسيا.

وينص المرسوم كذلك على جواز زرع رقائق الكترونية متناهية الصغر في أجساد مغتصبي الأطفال.

وجاء إصدار المرسوم في أعقاب وقوع اثنين على الأقل من حوادث الاغتصاب والقتل كان ضحاياهما من الأطفال.

وقال الرئيس جوكو لدى إعلانه اليوم عن المرسوم الجديد في كلمة ألقاها بقصر الرئاسة "الجريمة غير العادية تتطلب إجراءات استثنائية".

تدخين الحوامل يصيب المواليد بانفصام الشخصية

زمن برس، فلسطين: حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن التدخين، لا يضر صحة الأم وحدها خلال فترة الحمل، لكنه يضاعف خطر إصابة ذريتها بمرض انفصام الشخصية.

وأوضح الباحثون بالمركز الطبي لجامعة كولومبيا، أن الأطفال الذين يولدون لأمهات مدخنات، أكثر عرضة لمرض انفصام الشخصية بنسبة 38%، ونشروا نتائج دراستهم في الدورية الأمريكية للطب النفسي.

الاحتلال يعتقل طفلا من بلدة الخضر

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، طفلاً من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة واعتقلت الطفل حسن علي خليل (11 عامًا)، خلال مطاردتهم للشبان والفتية.

أوغندا تعتقل الآباء الذين يرفضون تطعيم أطفالهم

زمن برس، فلسطين: ذكر مسؤولون أن الآباء في أوغندا ممن يتقاعسون عن اصطحاب أطفالهم لتلقي اللقاحات الإجبارية، سيتم اعتقالهم.

وبموجب قانون التطعيم الجديد الذي وقعه الرئيس يوري موسيفيني الشهر الماضي ولكن لم يعلن عنه سوى مؤخرا، قد يواجه الآباء أو غيهم من أولياء الأمور الممتنعين عن تطعيم أطفالهم غرامات تصل إلى 240 ألف شلن (63 دولار) أو السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.

65 قتيلًا معظمهم نساء وأطفال في تفجير بمتنزه بباكستان

زمن برس، فلسطين: قتل انتحاري 65 شخصا على الأقل وأصاب أكثر من 280 آخرين معظمهم نساء وأطفال اليوم الأحد في متنزه عام بمدينة لاهور الباكستانية عاصمة إقليم البنجاب.

ووقع الانفجار في منطقة توقف سيارات خاصة بمتنزه جولشان إقبال على بعد أمتار قليلة من أراجيح الأطفال.

وأعلن فصيل جماعة الأحرار التابع لحركة طالبان مسؤوليته عن الهجوم وقال إنه استهدف الأقلية المسيحية. وقال إحسان الله إحسان المتحدث باسم الفصيل "المسيحيون كانوا الهدف".

سجن رجل أعمال هدد بتسميم حليب الأطفال

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة في نيوزيلندا اليوم الأربعاء، بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة ثماني سنوات وستة أشهر.

وكان جيرمي كير (60 عامًا)، اعترف بارتكابه تهمتي ابتزاز بحق شركة فونتيرا لمنتجات الألبان واتحاد المزارعين النيوزيلندي.

ويذكر أن كير أرسل خطابات مجهولة لهما في نوفمبر 2014، يهددهما بتوزيع عبوات حليب أطفال ملوثة بمبيد الحشرات 1080  في السوق الصيني مالم توقف حكومة نيوزيلندا استخدام هذا المبيد.

ويشار إلى أن صادرات الحليب للصين تمثل جزءًا رئيسيًا من اقتصاد نيوزيلندا.

إصابة 2300 طفل بمرض السكري في السودان

زمن برس، فلسطين: أعلنت الجمعية السودانية لسكري الأطفال اليوم السبت، عن تسجيل إصابة 2300 طفل بمرض السكري في السودان.

وأبدت قلقها البالغ من ارتفاع معدل الإصابة بالمرض وسط الأطفال ، وشكت من ندرة الأدوية سيما "الأنسولين" التي تفوق أسعارها قدرة الأسر.

وقال رئيس الجمعية محمد أحمد عبد الله، في كلمة أمام المؤتمر السابع للجمعية الأفريقية للسكري الذي بدأ أعماله بالخرطوم اليوم السبت، إن نحو 60% من الوفيات وسط الأطفال بالسودان بسبب الأمراض غير السارية بما فيها السكري.

أحكام بحق 27 فتىً في عوفر خلال شباط

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، أن محكمة عوفر الإسرائيلية أصدرت أحكاما متفاوتة بحق 27 طفل قاصر خلال شهر شباط المنصرم، وفرضت بحق القاصرين غرامات مالية بمبالغ باهظة.

وأوضحت الهيئة، أن الأحكام تراوحت ما بين الثلاثة أشهر وعشرة شهور، فيما وصل مجموع الغرامات التي فرضت على الأسرى الأطفال لشهر شباط لـ 54.000 شيكل.

باكستان: الشرطة تنقذ طفلة لم تتجاوز 9 أعوام من الزواج

زمن برس، فلسطين: أنقذت الشرطة الباكستانية طفلة في التاسعة من عمرها من الزواج من صبي في الرابعة عشر من عمره، لتسوية نزاع أسري أمس الجمعة، واعتقلت أربعة من شيوخ القرية الذين أمروا بالزواج.

وهذا التدخل الذي وقع في إقليم البنجاب أكبر أقاليم باكستان هو أمر نادر في بلد عادة ما يكون استخدام الزواج فيه -لتعزيز التحالفات وحسم النزاعات ودفع الديون- أمرا مقبولا.

واعتقلت الشرطة كل أعضاء مجلس القرية الذين قرروا تزويج الفتاة لتسوية نزاع بين أسرتين في منطقة رحيم يار خان في إقليم البنجاب.

Pages

 

Subscribe to اطفال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play