Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جرائم

جيش الاحتلال يتعمد إخفاء أدلة جرائمه ضد الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الثلاثاء، أن جنودا من جيش الاحتلال ارتكبوا جرائم إعدام فلسطينيين مشتبهين بتنفيذ عمليات طعن، عملوا على إخفاء وطمس الأدلة على جرائمهم، الأمر الذي يمنع استنفاد التحقيقيات في هذه الجرائم.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين كبار في النيابة العامة والشرطة الإسرائيلية، حذروا جيش الاحتلال، من قيام الجنود بتشويش البصمات في حلبات العمليات التي يتم فيها إطلاق النار على فلسطينيين، إذ يتعمد جنود الاحتلال إخفاء الأدلة والتشويش على ساحات العمليات حتى قبيل وصول طواقم التحقيق.

لاهاي: المالكي يطالب بفتح تحقيق فوري بجرائم الاحتلال

زمن برس، فلسطين: طالب وزير الخارجية رياض المالكي، المجتمع الدولي والدول الاعضاء، بتحمل مسؤولياتهم، ومحاربة سياسة الافلات من العقاب، وسماع اصوات الضحايا، وردع ارتكاب ابشع الجرائم، مطالبا بفتح تحقيق فوري بجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

وفد فلسطيني يصل محكمة الجنايات غدا لإطلاعها على جرائم الاستيطان

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن يصل وفد فلسطيني غدا الثلاثاء، إلى محكمة الجنايات الدولية لإطلاعها على جرائم الاحتلال المتعلقة بمواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ومحاولات شرعنة المستوطنات، حسبما أعلن مندوب فلسطين في  مجلس حقوق الانسان بجنيف ابراهيم خريشة.

وقال خريشة لإذاعة صوت فلسطين المحلية، إن وزير الخارجية رياض المالكي سيتوجه إلى محكمة الجنايات لحضور اجتماعات الجمعية العامة للمحكمة، وسيطلعها على كل الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا وخاصة بما يتعلق بالاستيطان.

تقرير: هيئات إسرائيلية تطمس حقائق جرائم ارتكبت بحرب غزة

زمن برس، فلسطين: خلص تقرير جديد لمركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة " بتسيلم "، صدر اليوم الثلاثاء، إلى أنه يجري العمل على طمس الحقائق حول الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت في حرب غزة صيف 2014. وأنه لم يتم التحقيق حول هذه الجرائم مع أصحاب المناصب السياسية والرتب القيادية العالية في الجيش الإسرائيلي، الذين وجّهوا سياسة الهجوم وكانوا مسؤولين عن صياغة الأوامر واتخذوا القرارات الميدانية أثناء القتال.

اغتصبوها.. قبل أن يعدموها في "جريمة شرف"

زمن برس، فلسطين: كشف محققون أن سامية شاهد، المرأة البريطانية التي قتلت في جريمة شرف خلال زيارتها إلى مسقط رأسها في باكستان، تعرضت للاغتصاب قبل قتلها.
ولقيت خبيرة التجميل، البالغة من العمر 28 عاما، من برادفور في بريطانيا، حتفها خنقا أثناء زيارة الأسرة في قرية Pandori في منطقة البنجاب الشمالية في يوليو/تموز، بحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وقالت الشرطة المحلية إنها تعتقد أن والد الضحية وزوجها السابق كانا وراء الجريمة.

ومثل الاثنان المذكوران أمام المحكمة في أغسطس، ولكن تم تأجيل القضية حتى 5 سبتمبر، وتقرر استمرار حبسهما حتى الموعد المذكور.

نيابة غزة تحصل على حكم بإعدام 7 متهمين

زمن برس، فلسطين: أكدت  النيابة العامة بقطاع غزة إنها حصلت على تأييد حكم الإعدام شنقًا لسبع مدانين بالقتل أمام محكمة الاستئناف، بالإضافة إلى حكم بالمؤبد على مدانين بجريمتي قتل منفصلتين.

 

وأوضحت النيابة في بيان لها، اليوم،  أن أحكام الإعدام مازالت منظورة أمام محكمة النقض وذلك للبت النهائي بها، ولتصبح واجبة النفاذ باعتبارها آخر درجات التقاضي.

معلمة تقتل زميلها لأنه قرر خطبة ابنة عمه

زمن برس، فلسطين:  تخلصت مُعلمة فى العقد الثالث من العمر، من زميلها عقب معاشرته ، بعدما قرر خطبة ابنة عمه.

وتعود الواقعة إلى تلقى الأجهزة الأمنية بلاغا بالعثور على جثة مُعلم شاب يدعى عبد الله. أ. م، 29 سنة، داخل منزله بدائرة قسم شرطة ثاني الرمل في الإسكندرية.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى موقع البلاغ، وتبين أن المجني عليه مطعون بآلة حادة تسببت في حدوث جرح طعني في بالصدر بالجانب الأيسر و3 طعنات بالبطن، ما أودى بحياته داخل غرفة نومه، وكان مجردا من ملابسه.

الأمم المتحدة قَلِقة بعد المصادقة على أحكام إعدام في غزة

زمن برس، فلسطين: أعربت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء، عن "بالغ القلق" إزاء نيّة حركة حماس التي تحكم قطاع غزة، تنفيذ عدد من أحكام الإعدام.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم أمين عام المنظمة الدولية، إن "مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أعربت عن بالغ قلقها إزاء التصريحات حول الإعدام في قطاع غزة."

وأضاف "إعلان السلطات في غزة نيتها إعدام 13 شخصًا جاء عقب مطالبة العديد من الأسر بحكم عقوبة الإعدام بحق الأشخاص المتهمين بقتل أقاربهم".

اعتقال 120 في أكبر عملية ضد عصابات في تاريخ نيويورك

زمن برس، فلسطين: قال مدع أمريكي، إن السلطات شنت أمس الأربعاء، أكبر عملية في تاريخ مدينة نيويورك ضد العصابات واعتقلت 120 عضوا وشركاء لهم، للاشتباه في تورطهم في جرائم قتل وسطو واتجار في المخدرات وغيرها من الجرائم.

وينتمي المعتقلون لعصابتي بيج ماني بوسيز و2فلاي.

وكانت من ضحايا المنافسة بين أفراد العصابتين سادي ميتشيل (92 عاما) التي أصيبت برصاصة طائشة في منزلها في برونكس أفقر أحياء المدينة.

اعتقال 4 مستوطنين للاشتباه في ضلوعهم بجرائم ضد فلسطينيين

زمن برس، فلسطين: صرّحت شرطة الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، أنها اعتقلت أربعة مستوطنين للاشتباه بهم بالضلوع في جرائم ضد الفلسطينيين.

وقالت في بيان لها إن "وحدة مكافحة الجرائم" في الضفة الغربية اعتقلت مستوطنين قاصرين، ومددت اعتقال أحدهما حتى 18 من الشهر الجاري، والأخر حتى الرابع من الشهر القادم.

Pages

 

Subscribe to جرائم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play