الأردن: الكاميرات في الأقصى ستثبت خروقات إسرائيل

الأردن: الكاميرات في الأقصى ستثبت أن إسرائيل "تخرق الوضع القائم"

زمن برس، فلسطين: اعتبرت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، أن وضع كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى، سيثبت أن إسرائيل هي من تقوم بخرق الوضع القائم، وذلك بعد أن اعتبرت مصادر إسرائيلية أن هذه الخطوة تصب في مصلحة الدولة العبرية.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن "الكاميرات ستوثق وتثبت للعالم بأكمله بأن إسرائيل (هي من) تقوم بخرق الوضع القائم وأن ادعاءاتها بالحفاظ على الوضع القائم باطلة".

واضاف المومني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا)، ان "الكاميرات التي سيتم تركيبها ستعمل على تغطية مسار اقتحامات المتطرفين وبالتالي وضع حد لهذه الاقتحامات".

واضاف ان "تركيب الكاميرات سيدحض مزاعم القوات الإسرائيلية التي طالما ادعت بأن "الشغب الفلسطيني" كان وراء تدخلاتهم المستفزة في شؤون المسجد الأقصى ووراء اقتحاماتهم المسلحة للمسجد الأقصى واعتدائهم على البشر والحجر".

واوضح الوزير الاردني ان "عدم تركيب كاميرات داخل المساجد المسقوفة في المسجد الأقصى المبارك يعتبر بحد ذاته إثباتا بأن الكاميرات أتت لمراقبة المتطرفين اليهود والشرطة الإسرائيلية وتوثيق اعتداءاتهم وليس لتصوير المصلين المسلمين".

واكد ان "المقاطع المصورة ستساعد الأردن وفلسطين على تقديم توثيق واثباتات للدفاع عن المسجد الأقصى عبر المسارات القانونية والمحافل الدولية والقنوات الدبلوماسية".

وتابع ان هذه الخطوة "ستمكن 1,7 مليار مسلم حول العالم من البقاء على اتصال مع المسجد الأقصى المبارك ومع المرابطين فيه ما سيعزز من وعيهم بما يدور داخل المسجد والتحديات التي يواجهها الأقصى والقائمون عليه وهذا الوعي قد يترجم لاحقا لصور متعددة من الدعم للمسجد الأقصى وأهل القدس".

حرره: 
م . ع