Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اقتحام

مستوطنون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس

زمن برس، فلسطين: اقتحم مستوطنون، اليوم الثلاثاء، مقام يوسف شرق مدينة نابلس، وسط حماية جيش الاحتلال.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، إن مئات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا، وسط إجراءات أمنية مشددة، بهدف أداء طقوس تلمودية بالمنطقة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات في المنطقة، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

مستوطنون يستولون على منزل في القدس

زمن برس، فلسطين: استولت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأحد، على منزل يعود لعائلة البكري في حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت الوكالة الرسمية  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تولت حماية المستوطنين، الذين استولوا على المنزل بدعوى أن ملكيته آلت اليهم بصورة قانونية.

الاحتلال يدمر ويصادر محتويات معرض لحماس في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، ودمرت محتويات معرض للكتلة الإسلامية.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال دمروا محتويات معرض للكتلة الإسلامية في الجامعة، وصادروا محتوياته بشكل كامل.

ويشار إلى أنه كان من المفترض أن تقيم الكتلة الإسلامية معرضها "خطى النصر من قدس الثأر"، اليوم في جامعة القدس.

قوات الاحتلال تقتحم باب الرحمة وتنبش وتحطم شواهد قبور بالقدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت طواقم تابعة لسلطة الآثار الإسرائيلية، تحرسها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال الخاصة، اليوم الثلاثاء، مقبرة باب الرحمة الملاصقة للجدار الشرقي للمسجد الأقصى المبارك.

وأغلق جنود الاحتلال المقبرة من مدخلها الرئيسي، في حين شرعت عناصر تابعة لسلطة آثار الاحتلال بنبش قبور، وتحطيم شواهد قبور أخرى في المقبرة.

قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر واندلاع مواجهات بالدهيشة

زمن برس، فلسطين: اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اليوم الثلاثاء.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن المواجهات اندلعت أثناء اقتحامه، حيث أطلقت قوات الاحتلال  قنابل الغاز، والصوت، دون أن يبلغ عن اصابات.

وفي بلدة الخضر جنوبا، داهمت تلك القوات عددا من منازل المواطنين من عائلتي صبيح، وعيسى، وفتشتها، وانسحبت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

170 مستوطنا يقتحمون الأقصى

زمن برس، فلسطين: بلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، إلى نحو 170 مستوطنا، حسب دائرة إعلام الأوقاف الإسلامية، ومن المتوقع أن يرتفع العدد حتى ساعات أذان الظهر.

وتمت الاقتحامات من باب المغاربة وبمجموعات متتالية تحرسها قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

وتصدى مصلون وطلبة العلم في الأقصى لاقتحامات المستوطنين وجولاتهم الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

اعتقال شاب من داخل الأقصى وسط اقتحامات للمستوطنين

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، الشاب المقدسي مفيد غيث من داخل المسجد الأقصى المبارك واقتادته الى أحد مراكزها في القدس القديمة للتحقيق.

وفي الوقت ذاته، واصل المستوطنون اليوم اقتحامها للمسجد المبارك بحماية شرطة الاحتلال والحراسة من خلال جولاتها الاستفزازية بالمسجد.

وتصدى مصلون وطلبة العلم لمحاولات عدد من المستوطنين إقامة طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى بهتافات التكبير الاحتجاجية.

52 إصابة إثر اقتحام الاحتلال لجامعة القدس

زمن برس، فلسطين: أصيب العشرات من طلبة جامعة القدس في بلدة أبو ديس بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم السبت، جراء اقتحام قوات الاحتلال للجامعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن طواقمها تعاملت مع 52 إصابة ناجمة عن إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص "المطاطي" في حرم الجامعة عقب اقتحامها، موضحة أنه تم نقل إصابة على الأقل للمستشفى، فيما عولج آخرون في المكان.

توتر في القدس والأقصى وسط اقتحامات المستوطنين

زمن برس، فلسطين: تسود مدينة القدس خاصة البلدة القديمة ومحيطها، أجواء شديدة التوتر، بفعل مسيرات استفزازية متواصلة منذ الليلة الماضية للمستوطنين في البلدة القديمة، ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتحامات واسعة منذ الدقائق الأولى من فتح باب المغاربة صباح اليوم الأحد، لاقتحامات المستوطنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن عددا من ضباط الاحتلال ومن الوحدات الخاصة اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأقصى، وانتشرت فيه لتأمين اقتحاماتٍ واسعة للمستوطنين، كانت أعلنت عنها منظمات متطرفة، لإحياء ما أسمته "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

توتر في الأقصى وإحباط محاولات لإقامة طقوس تلمودية

زمن برس، فلسطين: اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، في أول أيام فترة ما يسمى "عيد الفصح" العبري، بحماية شرطة الاحتلال، في الوقت الذي فرضت فيه إجراءات مشددة على دخول المواطنين للصلاة فيه، واحتجزت بطاقاتهم خلال الدخول من بواباته الرئيسية.

وتسود المسجد الأقصى في هذه الأثناء، أجواء شديدة التوتر، ومشادات كلامية حادّة واشتباكات بالأيدي بين حراس وسدنة المسجد من جهة، والمستوطنين وقوات الاحتلال المرافقة لهم من جهة ثانية، بالقرب من باب حطة.

Pages

 

Subscribe to اقتحام
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play