Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


كاميرات

يديعوت: حماس تجمع معلومات أمنية لمباغتة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال الخبير العسكري بصحيفة يديعوت أحرونوت يوآف زيتونفي، إن حركة حماس تواصل جمع المعلومات الأمنية عن إسرائيل من الجو عبر "الطائرات المسيرة التي تمتلكها" بهدف مباغتتها.

وأضافت الصحيفة أنه يتم جمع هذه المعلومات عبر طائرات ورقية مزودة بكاميرات تطلقها كتائب القسام، وأن حماس تواصل تقوية قدراتها الأمنية والاستخبارية، وجمع المزيد من المعلومات عن إسرائيل.

كاميرات الأقصى على طاولة لقاء الرئيس مع وزير الخارحية الأردني

زمن برس، فلسطين: يتوقع أن يصل وزير الخارجية الاردني ناصر جودة، اليوم الخميس، مدينة رام الله، ليبحث مع الرئيس محمود عباس موضوع تركيب الكاميرات في المسجد الأقصى المبارك.

وكان الاردن واثر تصاعد اعتداءات المستوطنين على المسجد الاقصى توصل في اكتوبر من العام الماضي إلى تفاهم مع الجانب الإسرائيلي يقضي بتركيب عشرات الكاميرات في المسجد الأقصى بإشراف من الأوقاف الأردنية.

ووفقًا لهذه التفاهمات فان الكاميرات ستعمل على مدار الساعة وستكون تحت إشراف أردني.

الإمارات تستعين بلقطات الفيديو في المباريات بدءا من الموسم الجديد

زمن برس، فلسطين: وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على طلب اتحاد الكرة الإماراتي بتطبيق نظام "الاستعانة بلقطات الفيديو"، خلال سير أحداث المباراة، للفصل في القرارات المثيرة للجدل لقضاة الملاعب، وذلك مع انطلاقة الموسم المقبل.

وباتت الإمارات الدولة الخامسة في فريق العمل الذي تم تشكيله من قبل المجلس التشريعي لكرة القدم (إيفاب) المسؤول عن التشريح لقوانين كرة القدم، لدراسة المقترح الجديد وكيفية تطبيقه، لتنضم إلى دول انجلترا وإيطاليا والمانيا وأسكتلندا.

الأردن: الكاميرات في الأقصى ستثبت خروقات إسرائيل

زمن برس، فلسطين: اعتبرت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، أن وضع كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى، سيثبت أن إسرائيل هي من تقوم بخرق الوضع القائم، وذلك بعد أن اعتبرت مصادر إسرائيلية أن هذه الخطوة تصب في مصلحة الدولة العبرية.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني إن "الكاميرات ستوثق وتثبت للعالم بأكمله بأن إسرائيل (هي من) تقوم بخرق الوضع القائم وأن ادعاءاتها بالحفاظ على الوضع القائم باطلة".

قلق إسرائيلي بعد تأخير نشر كاميرات بالأقصى

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، صباح اليوم، النقاب عن أن نشر كاميرات حراسة في المسجد الأقصى من قبل الشرطة الإسرائيلية لم يتم، رغم أن أشهر طويلة انقضت على الاتفاق الذي يقضي بنشرها بسبب خلافات بين إسرائيل والأردن.

وكان من المتفق بين الطرفيين نشر تلك الكاميرات قبل ثلاثة أشهر، بعد أن توصلت إسرائيل والأردن في شهر أكتوبر الماضي على تفاهمات لتهدئة الوضع ومنع حدوث أزمة دبلوماسية بين الطرفيين.

وفد أردني يصل القدس لتركيب الكاميرات في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أرسلت وزارة الأوقاف الأردنية، مساء أمس الخميس، وفدا فنيا إلى مدينة القدس لإجراء الدراسات الهندسية ومعاينة مواقع تركيب الكاميرات في باحات المسجد الأقصى.

وأوضح وزير الأوقاف الأردني هايل داود أنه لن يتم تركيب أي كاميرا داخل المسجد الأقصى نفسه، وفق ما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

وقال إن عملية المراقبة ستتم على مدار الساعة، وأن الصور ستُبث على شبكة الانترنت ليستطيع أي شخص في العالم مشاهدة ما يجري في الحرم.

إسرائيل تمنع الأوقاف من وضع كاميرات في الأقصى

زمن برس، فلسطين: أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية المسؤولة عن إدارة المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، أن الشرطة الإسرائيلية منعتها من تركيب كاميرات هناك، وذلك بعد إعلان خطة لوضع كاميرات مراقبة في الموقع الحساس والذي شكل شرارة انطلقت منها دوامة العنف.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف عزام الخطيب في بيان أن طواقم الأوقاف كانت تعمل على تركيب كاميرات في المسجد “إلا أن الشرطة الإسرائيلية تدخلت مباشرة وأوقفت العمل والعمال”.

نتنياهو يؤكد: الكاميرات لاعتقال المرابطين

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتيناهو، أن نصب الكاميرات بالمسجد الأقصى المبارك هو استجابة لمطلب إسرائيلي، وأنه بهدف رصد ما وصفه بـ"المشاغبين" في إشارة للمرابطين بالمسجد الأقصى المبارك.

وقال نتنياهو "إسرائيل معنية بنصب الكاميرات لسببين أساسين ومهمين، الأول هو دحض الادعاءات التي تقول إن إسرائيل تسعى لتغيير الوضع القائم هناك، والثانية حتى يظهر من يثير القلاقل والاستفزازات بالفعل، وليتسنى لقوات الأمن إحباطها واعتقال منفذيها."

إجراءات إسرائيلية جديدة لخنق المقدسيين اعتبارًا من الغد

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية الإسرائيلي غلعاد أردان، إنه سيأمر موظفي وزارته بدراسة إمكانية توسيع صلاحياته لتسمح له بتجريد المقدسيين من هوياتهم وأماكن إقامتهم وحقوقهم، تحت ذريعة "الإرهاب والعنف".

وفي سياق متصل، قالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم السبت، إن الشرطة الإسرائيلية وبلدية الاحتلال ستبدأ اعتبارًا من يوم غد الأحد، تسيير 50 دورية مشتركة لتعزيز ما وصفته بـ "الأمن" في المدينة.

شركة "تكنوهومز" تفتتح معرض "سمارت" للأدوات الكهربائية في رام الله

زمن برس، فلسطين: افتتحت شركة "تكنوهومز" على مدار ثلاثة أيام معرض سمارت في بيتونيا غربي رام الله وسط حضور رسمي وشعبي.

وقال جورج رزق، المدير العام لشركة " تكنوهومز"، ان الشركة حققت الحلم الذي كانت تطمح له بتجهيز المنزل من الخارج و الداخل تحت اشرافها .وها هي اليوم تقوم بافتتاح معرض سمارت الفريد من نوعه و المتخصص ببيع كافة الاجهزة الكهربائية.

Pages

 

Subscribe to كاميرات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play