تونس تعلن تفكيك "خليتين إرهابيتين" من 11 شخصًا

تونس تعلن تفكيك "خليتين إرهابيتين" من 11 شخصًا

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم السبت، عن تفكيك "خليتين إرهابيتين" تتألفان من 11 شخصا كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في تونس وتجنيد آخرين للقتال بسوريا والعراق.

وقالت الوزارة في بيان إن وحدات الحرس الوطني (الدرك) بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا تمكنت إثر عملية استخباراتية "معمّقة" من تفكيك خلية تتألف من خمسة عناصر إرهابية خطيرة.

وأوضحت أنه تم اعتقال أفراد هذه الخلية الإرهابية إثر كمين، حيث تبيّن أنهم انطلقوا من مدينة صبراتة الليبية، حيث تلقّوا تدريبات عسكرية استعدادا لتنفيذ مخططات إرهابية في تونس.

وفي بيان ثان، قالت الداخلية التونسية إن وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للحرس الوطني (الدرك) تمكنت من كشف وتفكيك خلية إرهابية ثانية تتألف من ستة عناصر بينهم فتاة تنشط بجهة حيّ التضامن بالضاحية الغربية لتونس العاصمة.

وتابعت أن هذه الخلية الإرهابية كانت تُنسق مع عناصر إرهابية موجودة بسوريا والعراق لاستقطاب وإرسال عناصر متشددة للقتال هناك.

وأضافت أنه تم العثور لدى أفراد هذه الخلية الإرهابية على ما يفيد بأنهم تلقوا دروسا حول صنع المتفجّرات، وعلى مخططات لاستهداف أماكن حيوية.

ويأتي الاعلان عن تفكيك الخليتين غداة مقتل 41 شخصا الجمعة في غارة جوية على منزل يقطنه عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة صبراتة قرب طرابلس، أكدت تونس أنهم من رعاياها في ليبيا.

حرره: 
م . ع
كلمات دلالية: