Jump to Navigation


تونس

بسيسو يوقع اتفاقية توأمة ثقافية مع صفاقس

زمن برس، فلسطين:  وقع وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو، ونظيرته التونسية سنيا مبارك، صباح اليوم، اتفاقية توأمة ما بين القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وصفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016، في مبنى بلدية صفاقس.

 

وقال وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في حفل التوقيع، "يسعدني أن أكون بينكم اليوم، أولاً للمشاركة في احتفالية صفاقس عاصمة للثقافة العربية، وأيضاً من أجل توقيع هذه الثقافية الهامة والمميزة من أجل توأمة صفاقس مع القدسة كعاصمة دائمة مع الثقافة العربية".

 

إسرائيل: مخابراتنا جندت مسؤولين عرب

زمن برس، فلسطين: زعم عاموس يدلين مدير معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيليّ، أن الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان" اخترقت وجندت عدداً من المسؤولين للعمل لصالحها في الدول العربية خصوصاً مصر وتونس المغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريا".

معلومات جديدة تكشفها داخلية تونس حول اغتيال محمد الزواري

زمن برس، فلسطين: قال وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب، الإثنين، إن لدى وزارته "تخمينات" عن إمكانية تورط جهاز أجنبي في عملية اغتيال مهندس الطيران محمد الزواري

وأضاف الوزير، خلال حديثه في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الداخلية بتونس،: "إلا أننا لا نملك دلائل قطعية". 

فيديو: مغنية تثير جدلا لتلاوتها القرآن بملابس مكشوفة

زمن برس، فلسطين: أثارت المطربة التونسية صوفية صادق جدلا واسعا، بتلاوتها للقرآن الكريم، خلال استضافتها في إحدى البرامج.

صوفية فوجئت باتصال من أحد المستمعين يطلب منها تلاوة القرآن خاصة أنها بدأت حياتها الفنية بغناء التواشيح الدينية، فلبت الفنانة الطلب، وقامت بتلاوة جزء من سورة “الضحى”.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي انقسموا حول هذا الفيديو، فمنهم من أبدى إعجابه بصوتها في تلاوة القرآن، ومنهم من عبر عن استيائها لظهورها بملابس مكشوفة أثناء تلاوتها للقرآن.

فيديو: امرأة تعتدي على مسؤول بزعم تحرّشه بها

زمن برس، فلسطين: ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، وعموم الشارع التونسي، اليوم، بمقطع فيديو يصور امرأة وهي تعتدي بالضرب في الشارع على معتمد (مسؤول محلّي) منطقة سيدي حسين، إحدى معتمديات تونس العاصمة.

وتظهر المرأة وهي في حالة هستيريا حقيقية، وتمسك بالمعتمد من ربطة عنقه، وتسمعه كلامًا بذيئًا، قبل أن تعتدي عليه بالضرب، وتصفعه مرتين، على مرأى ومسمع عدد من المواطنين الذين حضروا الحادثة، متّهمة إياه بالتحرش بها، ومحاولة الاعتداء عليها.

حادث مروع..مصرع 17 تونسيا وإصابة 51 بحادث سير

زمن برس، فلسطين: لقي 17 شخصاً مصرعهم وأصيب 51 آخرون، الأربعاء، في حادث تصادم بين شاحنة ثقيلة وحافلة لنقل الركاب ببلدة تابعة لولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، وفق حصيلة "أولية" أعلنتها وزارة الداخلية التونسية.

الوزارة قالت في بيان إن حادث مرور تمثل في اصطدام شاحنة من النوع الثقيل محملة بكمية من الإسمنت، بحافلة تابعة للشركة الجهوية للنقل بالقصرين"، وقع صباح الأربعاء في منطقة خمودة من معتمدية فوسانة بولاية القصرين.

وأضافت أن الحادث نجم عن "عطب في مكابح الشاحنة تسبب في انحدارها وارتطامها بالحافلة المذكورة".

اعتقال 5 تونسيات يهرّبن الكوكايين في الجزائر

 زمن برس، فلسطين:  تمكنت الشرطة القضائية المختصة بمكافحة المخدرات بالجزائر من تفكيك شبكة دولية مختصة في التهريب الدولي للمخدرات عبر القارات، تتكون من 5 فتيات يحملن الجنسية التونسية.

وتم اعتقال المشتبه بهن عندما كن بصدد تهريب المخدرات عبر مطار هواري بومدين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشبكة تتخذ من الجزائر نقطة عبور لتمرير "الكوكايين" للدول الأوروبية والمغاربية، عن طريق تجنيد فتيات من جنسيات تونسية.

بورقيبة يعود إلى قلب العاصمة التونسية بعد غياب 3 عقود

زمن برس، فلسطين: استعاد تمثال الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة مكانه بقلب العاصمة التونسية وسط الشارع الذي يحمل اسمه بعد غياب يمتد إلى (29 عامًا).

ويعود آخر ظهور للتمثال في شارع الحبيب بورقيبة الى تشرين ثان عام 1987 بعد أيام قليلة من اعتلاء الرئيس السابق زين العابدين بن علي سدة الحكم اثر انقلاب أبيض يوم السابع من نفس الشهر وقراره بإزالة التمثال الرمز من مكانه.

زيارة حاخام إسرائيلي لمعبد تثير جدلا في تونس

زمن برس، فلسطين: ندد عدد من السياسيين والنشطاء بسماح السلطات التونسية لحاخام يهودي عضو في حزب إسرائيلي متطرف بزيارة معبد «الغريبة»، فيما نفى منظم رحلات «الغريبة» هذا الأمر، وأكد أن رجل الدين اليهودي المذكور هو من أصول تونسية، محذرا من تعريض حياته للخطر.

وكان الحاخام رافائيل كوهين قال خلال زيارته لكنيس «الغريبة» في جزيرة جربة (جنوب شرق)، إن تونس نجحت أمنيا في تأمين موسم زيارة الغريبة ما يدعم الاستقرار في المنطقة ويبعث برسالة إلى كل العالم مفادها أن تونس أرض تسامح وتنوع وتعايش.

تونس: "النهضة" تُقرُّ الفصل بين السياسية والدعوة

زمن برس، فلسطين: أقرت حركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي، رسمياً فصل نشاطها السياسي عن الدعوي، وذلك خلال اليوم الأخير لمؤتمرها العاشر الذي تم افتتاحه الجمعة.

وقالت الحركة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الأحد: "هناك تقدم واضح في أعمالنا، تم اليوم التصويت على كل اللوائح بتوافق عريض".

وتابعت انه تم رسميا المصادقة على لائحة إدارة المشروع، التي تتضمن مسألة الفصل بين الدعوي والسياسي بنسبة 80.8% من المؤتمرين الحاضرين.

Pages

Subscribe to تونس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play