Jump to Navigation


ارهاب

استطلاع: الاعتبارات الأخلاقية لا مكان لها عند اليهود في الحرب

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية نتائج مؤشر استطلاع الأمن والسلام، أظهر 72% من اليهود يرون أن القرارات المصيرية المتعلقة بالأمن والسلام، يجب أن يتم اتخاذها بحصولها على تأييد أغلبية اليهود فقط.

وقال 62.5% من اليهود في إسرائيل يرون إنه لا يوجد أي مكان لحسابات أخلاقية في الحرب ضد ما وصفوفه بـ "الارهاب"، وبالتالي فإن من المسموح استخدام كافة الوسائل من أجل ضمان منع تنفيذ "عمليات ارهابية"، و51% يؤيدون منح كامل الصلاحيات لكل من جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" والشرطة والجيش للتحقيق مع أي مشتبه بدون اية قيود قانونية.

أردوغان: انتحاريو إسطنبول تبوأوا مقعدهم من النار

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس التركي رجب طيب عدم وجود أي مبرر ديني يمكن أن يستند إليه مرتكبو تفجيرات مطار أتاتورك التي أودت بحياة 45 قتيلا وأدت لإصابة أكثر من مئتي شخص مساء أمس الأول الثلاثاء.

وتساءل أردوغان مشيرًا لهؤلاء الانتحاريين الثلاثة: "هل هناك من يزعم أن هؤلاء مسلمون؟".

وتقدم الرئيس التركي بالشكر لجميع رؤساء الدول والحكومات الذين تقدموا بواجب العزاء لتركيا وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية مساء أمس الأربعاء.

أبو مازن: إذا لم يتحقق السلام سينتشر الارهاب

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إنه إذا لم يتحقق السلام هنا، سيبقى التطرف والعنف في كل مكان، ونحن نؤكد رفضنا وادانتنا لكل اشكال الارهاب والتطرف، لذلك علينا ان نتعاون  لنصنع السلام، ونقضي على الارهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن أقوال أبو مازن جاءت في سياق لقاء وفد من حركة "ميرتس" اليسارية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم .

الشورى السعودي ينظم ملتقى لمواجهة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: ينظّم مجلس الشورى السعودي، ملتقى "الإرهاب والتنظيمات... الخطر والمواجهة"، الذي ينظمه يوم غد الخميس بالرياض.

ويشارك في الملتقى عدد من أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الخبراء والباحثين في مجال مكافحة الإرهاب.

ويأتي تنظيم مجلس الشورى لهذا الملتقى في نطاق الحملة التي تقودها السعودية لمواجهة الإرهاب والتصدي له.

اردوغان يتهم أوروبا بـ"تهميش الديموقراطية"

زمن برس، فلسطين: اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الدول الاوروبية التي تكافح الارهاب بعدما استهدفتها اعتداءات بـ "تهميش الديموقراطية والحريات"، في وقت تطالب بروكسل انقرة بالتخفيف من قانونها لمكافحة الارهاب مقابل إعفاء مواطنيها من التأشيرات.

وقال اردوغان في خطاب في ملاطية بجنوب شرق البلاد إن "من ينتقدوننا انتهى بهم الأمر إلى تهميش الديموقراطية والحريات حين بدأت القنابل تنفجر على أراضيهم".

البنك المركزي الأوروبي قد يسحب فئة 500 يورو

زمن برس، فلسطين: من المتوقع أن يعلن البنك المركزي الأوروبي اليوم الأربعاء، عن خطط لسحب الورقة فئة 500 يورو من التداول بسبب سمعتها كأداة مفضلة للتعاملات النقدية غير القانونية.

ومن المحتمل أن يتم الإعلان مساء اليوم عن الإطار الزمني للإجراء وظروفه، وذلك عقب اجتماع المجلس الحاكم للبنك، وفق ما أوردته وكالة (د ب أ).

وكان رئيس البنك ماريو دراجي قد أشار في شباط الماضي إلى خطط البنك لاتخاذ هذا الإجراء، عندما قاله إن هناك "اقتناعا سائدًا ومتزايدًا في عالم الرأي العام بأن الأوراق النقدية ذات الفئات المرتفعة تستخدم لأغراض جنائية".

تمديد الطوارئ في مناطق بشمال سيناء

زمن برس، فلسطين: قرر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، تمديد حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة شمال سيناء شرق القاهرة، لمدة ثلاثة أشهر.

وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء، أنه وفقا للقرار الجمهوري سيتم تطبيق حالة الطوارئ "في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية".

ترامب: وقف "التطرف الإسلامي" يجب أن يكون في أولوياتنا

زمن برس، فلسطين: أكد دونالد ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأربعاء، إن وقف انتشار التطرف الإسلامي سيكون أولوية إدارته في حال فوزه بمنصب الرئيس.

وقال ترامب في كلمة شرح فيها سياسته الخارجية إن "احتواء انتشار التطرف الإسلامي هو احد أهم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة وكذلك العالم".

كما تعهد ترامب أن يكون شعار "أميركا أولا" محرك سياسته الخارجية، مطالبا حلفاء بلاده بالمساهمة في الامن العالمي بشكل اكبر.

وقال "أميركا أولا ستكون الفكرة الأهم والمهيمنة في إدارتي".

السعودية تُهدد أمريكا.. كيف ولماذا؟

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤولون أمريكيون أن السعودية حذرت من أنها قد تبيع أصول تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا إذا تم تمرير مشروع قانون في الكونغرس يسمح لأسر ضحايا هجمات 11 سبتمبر وهجمات إرهابية أخرى بمقاضاة حكومات أجنبية.

ونقلت "CNN" عن مسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وجه هذا التحذير خلال زيارته إلى واشنطن، في آذار الماضي، إلى مشرعين بالكونغرس. وذكر مصدر مطلع أن "الاستثمارات ستكون معرضة للخطر إذا تم تمرير مشروع القانون، ولذلك يحاولون حماية أنفسهم من الخطر".

أمريكا وإسرائيل تصدران تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا

زمن برس، فلسطين: أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا مستشهدتين بالتهديدات التي يمكن أن تستهدف إسطنبول ومنطقة ساحلية يشتهر تردد السائحين عليها.

وجاء في رسالة من السفارة الأمريكية اليوم السبت "تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات جديرة بالثقة للمناطق السياحية وخاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا".

وحثت ما يطلق عليها "رسالة طارئة" المواطنين على ممارسة "أقصى درجات الحذر" خلال وجودهم في المناطق السياحية.

Pages

 

Subscribe to ارهاب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play