1500 عامل أردني سيدخلون للعمل بإيلات

عامل

زمن برس، فلسطين: كشفت وزارة السياحة الإسرائيلية عن نيتها استقدام عمال من الأردن لتشغيلهم في المرافق السياحية  داخل مدينة ايلات المقابلة للعقبة، لسد النقص في القوى العاملة بعد حظر تشغيل المتسللين الأفارقة من سيناء.

وقال عضو الكنيست عن حزب الليكود أيوب قرا إنه تم الاتفاق بين الجانبين الأردني والإسرائيلي على دخول 1500 عامل من مدينة العقبة الأردنية للعمل في مدينة ايلات.

ويأتي قرار وزارة السياحة الإسرائيلية استجابة لنداء اتحاد الفنادق في إيلات المدينة السياحية الأولى في إسرائيل اليوم- والذي حذّر من انهيار الفنادق والمساس بموارد عشرات آلاف العاملين الإسرائيليين في قطاع السياحة نتيجة النقص في القوى العاملة.

واعتبرت الناطقة بلسان وزارة السياحة الإسرائيلية عنات أهرونسون أن توظيف 1500 عامل من الأردن من شأنه أن يسهم في تعزيز علاقات السلام الأردنية الإسرائيلية القائمة منذ توقيع اتفاقية وادي عربة عام 1994.

وقالت أهرونسون للجزيرة نت إن هناك 12 ألف غرفة فندقية في إيلات مشيرة إلى الحاجة لعشرات آلاف العاملين لتأمين خدمة السائحين. وأضافت "يرجو وزير السياحة عوزي لانداو أن يساعد ذلك في دعم اقتصاد الأردن في مواجهة البطالة الواسعة، خاصة في جنوبه".

يشار إلى أنه بموجب اتفاق مبرم عام 2000 بين إسرائيل والأردن, يعمل في ايلات اليوم 300 عامل أردني يعودون إلى بلادهم مع انتهاء عملهم كل يوم.

حرره: 
د.ز