Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العقبة

فتح قبر امراة أردنية بعد سماع أصوات تخرج منه

زمن برس، فلسطين: فتح أقارب امرأة أردنية، توفيت الخميس الماضي، ودفنت يوم الجمعة، قبرها، في مقبرة الصقلاوي بالقرب من مستشفى الرمثا الحكومي، بعدما سمعوا مساء الثلاثاء صوتا داخل القبر.

ووفقاً لمنا نقلته صحيفة "القدس العربي" عن وسائل إعلام أردنية، فقد طلب أقارب المتوفاة من الدفاع المدني والاجهزة الامنية فتح القبر للتأكد من انها ما تزال على قيد الحياة.

وتم فتح القبر بحضور الاجهزة الامنية والطبيب الشرعي واقارب المرأة وعدد كبير من المواطنين وتم التأكد من وفاتها واعيد دفن جثمانها مرة ثانية.

 

السيطرة على تسرب نفطي في العقبة

زمن برس، فلسطين: أعلن مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، سليمان النجادات، أن كوادر الدفاع المدني الأردني في العقبة سيطرت على تسرب نفطي ومنعته من بلوغ البحر.

 

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن النجادات قوله إن التسرب بسيط وجاء في أحد أنابيب النفط الناقلة، من الباخرة إلى الخزانات الرئيسية والصهاريج على رصيف النفط، وامتد على الأرض ووصل منه جزء ضئيل إلى المياه.

 

يذكر أن أنباء وردت من العقبة بوجود تسرب في مادة الفيول أثناء تفريغ إحدى البواخر بميناء العقبة.

نجل بن لادن: الجهاد في سوريا هو الطريق لتحرير فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعا حمزة، نجل الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، في تسجيل صوتي منسوب إليه، نشر الاثنين، 9 مايو/أيار، المسلمين إلى "الجهاد" في سوريا.

وقال حمزة بن لادن إن "الجهاد" في سوريا يمهد الطريق لـ"تحرير فلسطين".

واعتبر ابن بن لادن أن القتال في سوريا هو خير الميادين لهذه المهمة العظيمة، مشيرا إلى أن الطريق لتحرير فلسطين اليوم أقرب بكثير مما كان عليه سابقا، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

1500 عامل أردني سيدخلون للعمل بإيلات

زمن برس، فلسطين: كشفت وزارة السياحة الإسرائيلية عن نيتها استقدام عمال من الأردن لتشغيلهم في المرافق السياحية  داخل مدينة ايلات المقابلة للعقبة، لسد النقص في القوى العاملة بعد حظر تشغيل المتسللين الأفارقة من سيناء.

وقال عضو الكنيست عن حزب الليكود أيوب قرا إنه تم الاتفاق بين الجانبين الأردني والإسرائيلي على دخول 1500 عامل من مدينة العقبة الأردنية للعمل في مدينة ايلات.

إسرائيل: لن نمسّ السيادة الأردنية

زمن برس، فلسطين: قالت الخارجية الإسرائيلية، الاثنين، إن السياج الأمني الذي تعتزم إسرائيل إقامته على الحدود مع الأردن، وكذلك بناء مطار "تمناع" قرب العقبة، لا يمسُ بسيادة الأردن وأراضيه.

وجاء الموقف الإسرائيلي اليوم، بعد أن جدد الأردن أمس الأحد، رفضه إقامة مطار عسكري إسرائيلي قرب العقبة، معتبرًا أن ذلك يمس السيادة الأردنية، ويؤثر على سلامة السكان في المنطقة.

الأردن يرفض مجددًا إقامة مطار إسرائيليّ قرب العقبة

زمن برس، فلسطين: جددت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، رفضها إقامة مطار "تمناع" الإسرائيلي، قرب مطار الملك الحسين في العقبة.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة النقل علي عضيبات إن حكومته لم تغيّر موقفها من المطار، مشيرًا إلى أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام عار عن الصحة.

حزب أردني يطالب بمقاضاة اسرائيل اثر حادثة العقبة

زمن برس، فلسطين: طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني الحكومة الأردنية بمقاضاة إسرائيل لما تسببت به من أضرار للأردنيين إثر تسرب غازات نفطية من إيلات.

واستنكر الحزب في بيان صادر عنه الجمعة على لسان عضو المكتب التنفيذي و مسؤول الملف الوطني المهندس خضر بني خالد٬ حادثة تسرب الغاز الإسرائيلي وما نتج عنه من أضرار صحية ومعنوية ونفسية.

تسريب غاز من خط إسرائيلي يصيب أردنيين بالاختناق

زمن برس، فلسطين: أدى انفجار في أنابيب الغاز الواصلة بين مدينتي ايلات وعسقلان إلى حدوث حالات اختناق في مدينة العقبة الأردنية.

وأوضحت وسائل إعلام أردنية بأن الرياح الغربية هي من دفعت بالغاز المسرب صوب مدينة العقبة، حيث طلبت السلطات الأردنية هناك من المواطنين بالتزام منازلهم.

وقالت وسائل إعلام عبرية إنه تم وقيف الخط واحتواء الموقف. 

العقبة الأردنية تشهد ازدحاما غير مسبوقا خلال عطلة العيد

فلسطين، زمن برس: وصل عدد زوار العقبة خلال اليومين الأولين من عطلة العيد إلى حوالي 60 ألف زائر من مختلف محافظات المملكة فيما تشهد شوارع المدينة الساحلية وشواطئها ازدحاما غير مسبوق جراء التدفق البشري الكبير إلى المدينة .

وقال رئيس سلطة المنطقة الخاصة بالوكالة مفوض الإيرادات والجمارك صالح نجادات إن حادثة واحدة لم تقع خلال العطلة على الرغم من ازدحام مناطق العقبة كافة ووجود أزمة سير في الشوارع الحيوية لكنه أشار إلى أن كافة الأجهزة المعنية في العقبة تعمل بشكل تتضافر فيه كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للزوار والمصطافين .

 

Subscribe to العقبة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play