Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحافة عبرية

إسرائيل: حماس ستعلن عن هدنة خلال ساعات

(خاص)زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية أن حركة حماس ستعلن خلال الساعات المقبلة عن قبولها بهدنة تمتد لست سنوات، اقترحتها دولة قطر على الطرفين، وتشمل رفع الحصار وإقامة ميناء بحري عائم.

وقال مراسل القناة تسفي يحزيلكل للشوؤن العربية إن قيادة حماس مجتمعة الآن للتوقيع الإتفاق.

مهمة سهلة جدًا!

بقلم يوسي مليمان

يتسبب توقيت الموت الغامض للمخرب الفلسطيني عمر نايف زايد في سفارة فلسطين في العاصمة صوفيا بحرج كبير للحكومة البلغارية.

فقد زار رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إسرائيل والتقى يوم الخميس برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس قبل يوم من العثور على جثة زايد مضرجة بالدماء، قبل بضع ساعات من اعلان النائب العام لبلغاريا بان بلاده تتعاطى مع هذا الموت بصفته جريمة قتل.

صحف عبرية: حتى نهاية الملكية

اللقاء بين الحكومات هو حدث يتم حسب البروتوكول. عدد من الوزراء الاساسيين اضافة إلى رئيس الحكومة يصلون في زيارة عمل إلى حكومة اخرى. كل وزير يلتقي مع نظيره ويوقعون على اتفاقات وتعاون وصفقات تم تحضيرها مسبقا. ويقومون بدعم مواضيع مشتركة. وهناك ايضا قاعة مشتركة للحكومتين، تعزيز العلاقات، تصريحات مشتركة. الهدف: دعم مركز وأساسي للتعاون والعلاقات بين الحكومتين. في العادة يتم في مناسبة كهذه تحقيق ما يتم تحقيقه في عدد كبير من زيارات العمل والمفاوضات.

تلفيقات يمينية

صحف عبرية

مؤسس جمعية اليمين «حتى هنا» التي استخدمت مدسوسين في منظمات حقوق الانسان، أرسل نشطاء متخفين إلى الحافلات المختلطة للفلسطينيين والاسرائيليين في الضفة. اولئك المدسوسون شجعوا المسافرين الفلسطينيين على الحديث عن مظهر المسافرات اليهوديات. وقد وثقوا النتيجة بواسطة كاميرا خفية حيث قاموا بعرض الامر كظاهرة «تحرش جنسي» من قبل الفلسطينيين من اجل الفصل في الحافلات. هذا ما تبين من المادة وصلت لصحيفة «هآرتس».

بيريس: لولا الفرن الذري في ديمونا لما وقعنا اتفاقية "أوسلو"

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الإسرائيليّ السابق شيمعون بيريس، في حديثٍ صحافيّ أدلى به لمجلّة (تايم) الأمريكيّة، ونقلته اليوم الثلاثاء وسائل الإعلام العبريّة، قال إنّ اتفاقيات أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينيّة ما كانت لتُوقّع في العام 1993 بدون الفرن الذريّ الإسرائيليّ في ديمونا، على حدّ تعبيره.

وأضاف أنّ الكثيرين من العرب، ومن منطلق الخوف، توصّلوا إلى نتيجةٍ مفادها أنّه سيكون من الصعوبة بمكانٍ القضاء على إسرائيل، وبالتالي، شدّدّ بيريس، إذا كانت النتيجة هي ديمونا، فأنا أعتقد أنّ اتفاقيات أوسلو كانت خطوةً صحيحةً.

الوقح المناوب

لا يجب أن يقلق كي مون من الكلمة لأنها ليست نابية في إسرائيل
عودة بشارات
 

تصحيح خطأ

يعيش الفلسطينيون روتين الكوارث اليومية وفي كل مكان دون ان يهتم أحد!
عميره هاس

في مقالتي «التواصل المنطقي» بتاريخ 27/1 حدث خطأ. حيث ربطت بين عنف المستوطنين وبين العنف البروقراطي المنهجي للدولة، التي تنتج السلب، وقد كتبت الجملة التالية والتي تنافي الواقع: «ان من المغري القول ان الطريق إلى الكارثة معبدة بالخطوات المنطقية. لكن الكارثة تأبى القدوم».

لماذا تتعامل إسرائيل بحذر بالغ مع "داعش"؟

ديفيد إغناتيوس

دعُونا نفترض أن مقاتلي الدولة الإسلامية "داعش" يهاجمون دورية عسكرية إسرائيلية على الحدود السورية. وأنهم يبذلون محاولة فاشلة لاختطاف جندي إسرائيلي، ويقتلون أربعة آخرين. كما يُضرب موقع حدودي أردني أيضاً، وتعلن مجموعة "الدولة الإسلامية" أنها تسيطر على محافظة درعا في جنوب سورية.

واشنطن ولندن تتجسان على إسرائيل منذ 18 عاما

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، صباح اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أقامتا قاعدة سرية في قبرص للتجسس على إسرائيل منذ نحو 18 عاما .

وأشارت الصحيفة نقلا عن موقع انترسبت ( Intercept ) إلى أن جهازي الاستخبارات الأمريكية والبريطانية نجحا في تفكيك الشيفرة الخاصة لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية بدون طيار مما كشف جميع النشاطات العسكرية الإسرائيلية في كل من غزة وسوريا وإيران.

وبحسب الموقع فإن كاشف أسرار المخابرات الأمريكية ادوارد سنودن هو مصدر هذه المعلومات.

Pages

 

Subscribe to صحافة عبرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play