Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اتفاق

تضارب التصريحات بشأن شروط وقف إضراب أسرى حماس

زمن برس، فلسطين: تضاربت التصريحات، اليوم السبت، بشأن مدى تلبية مطالب أسرى حركة حماس من عدمها، لوقف إضرابهم المفتوح عن الطعام، ففي وقت قالت فيه الحركة إن الخطوة جاءت بعد الاستجابة لمطالبهم، نفت مصلحة السجون الإسرائيلية هذا الأمر.

مكتب إعلام الأسرى التابع لحماس، قال في تصريح مكتوب وصل الأناضول نسخة منه، إن نحو 400 معتقل ينتمون للحركة أوقفوا السبت إضرابهم المفتوح عن الطعام.

التربية تؤكد موقفها بشأن شهادات الطلبة الجدد بجامعة الأقصى

زمن برس، فلسطين: جددت وزارة التربية والتعليم العالي موقفها بخصوص عدم إمكانية الاعتراف بشهادات الطلبة الجدد بجامعة الأقصى في ضوء استمرار حالة الاختطاف التي تعيشها الجامعة.

وقالت:" في الوقت ذاته نحن ملتزمون في توفير الغطاء الشرعي والبرامج القائمة للطلبة المنتسبين إليها حالياً على أن توقع شهاداتهم بعد تخرجهم من قبل رئيس مجلس الأمناء فقط وحسب التعليمات المعلنة".

وأضافت الوزارة أنها استنفذت عاماً دراسياً كاملاً في محاولاتها لإنهاء هذا الملف، إلا أن تصميم البعض على احباط تلك الجهود قد أدى إلى هذا الحال.

ريفلين: مستوطنة "أريئيل" ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية ضمن أي تسوية

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، تصريحا نادرا بخصوص مكانة أكبر مستوطنة إسرائيلية بالضفة الغربية في أي حل مستقبلي سلمي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، مؤكدا أنه ضمن أي اتفاق يتم التوصل اليه ستبقى "أريئيل" تحت سيادة إسرائيلية.

وقال ريفلين خلال استضافته لممثلي وفد من مجلس أمناء جامعة أريئيل: "واضح للكل أن أريئيل هي جزء لا يتجزأ من إسرائيل وستبقى كذلك ضمن أي اتفاق سياسي مستقبلي".

الأسير مفارجة يعلق إضرابه بعد التوصل لاتفاق

زمن برس، فلسطين: نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، قوله إن الأسير أديب مفارجة المضرب عن الطعام منذ حوالي 60 يوما، علق إضرابه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة السجون، بإنهاء اعتقاله الاداري.

يذكر أن الأسير مفارجة (29 عاماً)، من قرية بيت لقيا في محافظة رام الله، معتقل إداريا منذ 10 كانون الأول 2014، ومدّد الاحتلال أمر اعتقاله الإداري لثلاث مرات.

فشل مفاوضات إسناد وزارة جيش الاحتلال لليبرمان

زمن برس، فلسطين: فشلت المفاوضات بين ممثلي حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، وحزب "الليكود" حتى الساعة في التوصل لاتفاق لضم الحزب إلى التشكيلة الحكومية وإسناد حقيبة جيش الاحتلال لليبرمان.

وأفادت الجزيرة أن العقبة التي تحول دون إتمام الاتفاق تتمثل في معارضة وزارة المالية لمطالب ليبرمان بإجراء إصلاحات على مخصصات التقاعد.

وأضاف أن رئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت قال أيضا إنه لن يوافق على توسيع الحكومة ما لم يستجب رئيسها بنيامين نتنياهو لمطلبه بتعيين مستشار عسكري لمجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية.

أردوغان يأمل انجاز اتفاق المصالحة مع إسرائيل قريبا

زمن برس، فلسطين: أعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن أمله في انجاز اتفاق مصالحة بين إسرائيل وتركيا في القريب العاجل وربما خلال الشهر الحالي.

وأضاف اردوغان في حديث مع القناة "الخبر التركية" أن إسرائيل أعربت عن استعدادها لإدخال البضائع إلى قطاع غزة عبر تركيا، غير أنها لا تزال ترفض ادخال بضائع من دول أخرى.

وتابع أن هناك مطالب تركية أخرى لا تزال موضع الخلاف.

وأشار اردوغان إلى أن تركيا مستعدة لتكون مسؤولة عن ترميم البنى التحتية في مجالي الطاقة والمياه بغزة، وأن إسرائيل تنظر بإيجاب إلى هذا الاقتراح.

وزير تركي: اتفاق الهجرة مع أوروبا يمر "بمرحلة خطيرة"

زمن برس، فلسطين: نبّه وزير الشؤون الاوروبية التركي فولكان بوزكير اليوم الاربعاء، خلال زيارة للبرلمان الاوروبي في ستراسبورغ، الى ان الاتفاق بين انقرة والاتحاد الاوروبي بشأن المهاجرين يمر بـ"مرحلة خطيرة جدا".

وصرح بوزكير للصحافيين "كل الاتفاقات التي توصلنا اليها حتى اليوم والمستندة الى الثقة والارادة الطيبة والمسؤولية والنظر الى الأخطار السياسية، تواجه مرحلة خطيرة جدا"، في إشارة إلى ما تطالب به الدول الاوروبية لإعفاء الاتراك من التأشيرات.

الشرطة المصرية تفرق تظاهرات ضد اتفاق يمنح السعودية جزيرتين

زمن برس، فلسطين: أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع في القاهرة، اليوم الجمعة، لتفريق عشرات المتظاهرين المحتجين على اتفاق مثير للجدل يمنح السعودية السيادة على جزيرتين في مضيق تيران، حسب ما قال مسؤول في الشرطة.

وقال المسؤول إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع والقت القبض على عدد من المتظاهرين في حي المهندسين في غرب القاهرة.

واثار الاعلان المفاجئ عن الاتفاق خلال زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة الأسبوع الفائت موجة غضب مصرية في وسائل الاعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

صحيفة: حماس بدأت فعليا التحلل من تنظيم الاخوان المسلمين

زمن برس، فلسطين: أفاد صحيفة رأي اليوم أن حركة حماس بدأت عمليا تطبيق بعضا من بنود الاتفاق غير المعلن مع مصر الذي جرى التوصل إليه منتصف الأسبوع الماضي، ويشمل رسائل إعلامية جديدة من الحركة تؤكد تحللها التنظيمي من جماعة الإخوان المسلمين.

وتفيد مصادر مقربة من حركة حماس أن أوامر صدرت مؤخرا تحظر على كافة أفرادها وقياداتها ترديد أي شعارات خاصة بالجماعة في المهرجانات أو الاحتفالات، بما في ذلك رفع شعار الجماعة المعروف، أو طباعته على أي من الأعمال الدعائية الخاصة بالنشاطات الجماهيرية.

لجان المعلمين الديمقراطيين يطالب الحكومة التوصل لإتفاق ينهي الإضراب

زمن برس، فلسطين: استنكر لجان العملين الديمقراطيين، اليوم الثلاثاء، تعنت الحكومة في الاستجابة بمطالب المعلمين والاستماع لهم،  والإعتماد على حلول أمنية وحلول تحاول كسر إرادة المعلمين بأساليب قمعية.

ودعا لجان المعلمين الحكومة للجلوس والحوار مع المعلمين فورا، والاستجابة لمطالبهم العادلة وصولا إلى إتفاق شامل ينهي حالة الاضراب النقابي المطلبي لجمهور المعلمين.

وطالب الحكومة وكل الجهات ذات العلاقة باستصدار القوانين اللازمة للوصول إلى تنفيذ سريع لكل ما تم الاتفاق عليه سابقا أو يمكن الاتفاق عليه لاحقا.

Pages

 

Subscribe to اتفاق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play