Jump to Navigation


الأردن

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الأردن ومصر

زمن برس، فلسطين: حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن، خوفا من تهديدات الجماعات الإرهابية.

وقالت الوزارة إنه في حين تعزز مصر التواجد الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان "يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد". وأضافت في بيان لها أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ.

الإعدام شنقًا لقاتل الكاتب الأردني ناهض حتر

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة أمن الدولة بالأردن وبهيئتها العسكرية الثلاثاء، حكمها على قاتل الكاتب الصحافي ناهض حتر  القاضي بالإعدام شنقا حتى الموت للقاتل، وأدانت المحكمة قاتل "حتر" بتهمة القيام بأعمال ارهابية باستخدام أسلحة نارية أفضت إلى موت انسان.

وعدلت المحكمة التمهة الموجهة للمتهمين الآخرين "الثاني والثالث" في القضية من جناية التدخل بالقيام بعمل ارهابي إلى جنحة التدخل ببيع سلاح ناري وعلية أصدرت حكما عليهما يقضي بسجن كلا منهما سنة واحدة، وفقا لما أفاد موقع "رؤيا" الإخباري.

معاريف: الزعبي سافرت إلى عمان بتمويل من قناة القدس

زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "الزعبي سافرت إلى الأردن بتمويل من قناة القدس " نشرت صحيفة معاريف العبرية على موقعها الالكتروني نبأ زعمت فيه أن لجنة الأخلاق في الكنيست صادقت على سفر عضو الكنيست حنين زعبي إلى عمان، علماً أن الرحلة كان بتمويل قناة القدس التابعة لحركة حماس على حد زعمها.

وعقب عضو الكنيست روبرت ايلتوت عن حزب البيت اليهودي على النبأ بالقول: "حنين زعبي خائنة ولا تمثل الجمهور العربي المتزن".

دراسة: تطبيع إسرائيلي أردني رغم الجمود السياسي

زمن برس، فلسطين: قالت دراسة إسرائيلية إن العلاقات بين الأردن وإسرائيل تشهد تطبيعا متزايدا رغم حالة الجمود السياسي القائمة في المنطقة، مستشهدا بالاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة التي وقعها الجانبان في مجالي المياه والغاز الطبيعي.

فيديو: متسول في الأردن يشكو لأنه لم يعد يجمع 100 دينار يوميا

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التنمية الاجتماعية في الأردن إنها تحقق في شريط الفيديو المتداول لمتسول يشكو سوء الأحوال ، وانه لم يعد قادرا على جمع أكثر من 100 دينار يوميا.

وقال الناطق باسم الوزارة فواز الرطوط  إن حديث المتسول غير دقيق وان بعض المتسولين يجمعون بشكل يومي مبالغ تزيد عن 400-500 دينار .

وأضاف : قبل أيام ضبطنا متسولا استطاع جمع 500 دينار في 10 دقائق فقط .

واعتبر الرطوط أن هذا الفيديو رسالة لكل الأردنيين بضرورة عدم التعاطف مع المتسولين  بحسب موقع خبرني الالكتروني.

أردني يطعن شقيقته 6 مرّات بسبب غيابها عن المنزل لعدة أيام

زمن برس، فلسطين: أصيبت فتاة أردنية تبلغ من العمر 23 عاماً، بجراح بالغة الخطورة، بعدما أقدم شقيقها البالغ 21 عاماً على توجيه 6 طعنات لها؛ بسبب تغيبها عن المنزل لعدة أيّام.

وقال مصدر أمنيّ أردنيّ إن عائلة الفتاة تقدمت ببلاغ يفيد بتغيبها عن المنزل منذ أيام، وبعد أن تم العثور عليها جرى تسليمها إلى ذويها قبل أن يقدم شقيقها على طعنها الخميس، حيث تم إسعاف الفتاة إلى مستشفى التوتنجي في عمان، وجرى إدخالها على الفور إلى قسم العناية الحثيثة، بحسب صحيفة “الغد”.

بدورها، ضبطت الأجهزة الأمنية الشاب وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادثة.

الأردن تدين توجهات إسرائيل لحظر الأذان في القدس

زمن برس، فلسطين: أدان مجلس النواب الأردني، توجهات سلطات الاحتلال لحظر إقامة الأذان في القدس والمسجد الاقصى المبارك، عبر مشروع قانون مزعوم في الكنيست الاسرائيلية.

وأعرب المجلس في بيان اصدره اليوم الاربعاء، ونشرته وكالة "بترا"، عن رفضه القاطع لأي توجه أو قرار قد يفضي الى حظر الاذان كون ذلك يتنافى مع كل المواثيق والاعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية، ويمس بشكل فاضح قدسية ومبادئ الاسلام الحنيف مثلما يشكل اعتداءً صارخاً على الرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية.

فيديو: مشترك أردني يترك حبيبته للمشاركة في "أرب أيدول"

زمن برس، فلسطين: أبهر المتسابق الأردني في برنامج "أرب أيدول" محمد الحوري أعضاء لجنة التحكيم وسط أجواء ضحك ومزاح سادت على المسرح، جعلت نانسي عجرم تركز نظرها بشدة على صوت الحوري الطربي، الأمر الذي استفز أحلام وجعلها أيضا تمازح الحوري وسط ضحكات عريضة لوائل كفوري وحسن الشافعي.

وقال الحوري إن هدفه هو الوصول إلى الحلقة النهائية ونيل اللقب، لأنه هدف مشروع، مؤكدا أن الشعب الأردني ليس “كشر”.

وقال الحوري لـ”خبرني” إن ضحكته والموقف الذي حصل عفوي جدا وهذا هي طبيعته في الحياة وكل من يعرفه يعرف أن الضحكة لا تفارق شفاهي.

قرار قضائي بحق قاتل ومغتصب الطفل الأردني عبيدة يثير غضب العائلة

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة الاستئناف في دبي، إحالة المتهم بقتل الطفل الأردني عبيدة، والاعتداء عليه جنسيًا، إلى لجنة للطب النفسي، لبيان ما إذا كان مصاباً بعاهة في عقله أو جنون لحظة ارتكابه جريمته.

واستنكرت عائلة عبيدة، هذا الإجراء، معربة عن تخوفها من أن يؤدي إلى تمديد محاكمة قاتل طفلهم.

وأمرت المحكمة في قرارها، إحضار الجاني بالقوة الجبرية إلى الجلسة، التي حددت موعدها في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، كونه رفض خلال الجلستين السابقتين المثول أمام الهيئة القضائية.

أردني يقتل زوجته ثم يخلد للنوم!

زمن برس، فلسطين: دفعت خلافات على نفقة بين رجل أردني وطليقته الى قتلها خنقا داخل منزلها في بيادر وادي السير، ليخرج بعد ارتكابه لجريمته عائدا إلى منزله في اربد ويخلد للنوم، وفق مصدر مقرب من التحقيق .

وقال المصدر إن الرجل الأربعيني قتل زوجته خنقا بقطعة قماش بعد أن نشب خلافا فيما بينهما على عدم النفقة لها ولاولادها الثلاث بقيمة 190 دينار منذ فترة طويلة كانت تطالبه بها.

Pages

Subscribe to الأردن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play