أبو مرزوق: أيدٍ خبيثة وراء إرهاب سيناء لإغلاق معبر رفح

أبو مرزوق: أيدٍ خبيثة وراء إرهاب سيناء لإغلاق معبر رفح

زمن برس، فلسطين: قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن العمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء تهدف لإغلاق معبر رفح، وإبقاء الأجواء المسمومة بين غزة والقاهرة.

وأضاف أبو مرزوق في منشور على صفحته بفيسبوك، اليوم الاثنين، "لم يبقى مجالاً للشك عندي من أن هناك أيدي خبيثة تقف وراء كل هذا الإرهاب، ولا أستبعد هنا أيدي الصهاينة عن هذا الفعل، ابتداءً من عملية استشهاد الجنود المصريين وهم صائمون في منطقة الماسورة في رفح في شهر أغسطس/ آب 2012 وحتى عملية اليوم".

ورفض أبو مرزوق الأحاديث التي تقول إن "هذه العمليات تتم بمساعدة من غزة لتزامن الوقت بين العملية وبين فتح معبر رفح.. وذلك لأن مثل هذه العمليات الإرهابية تحتاج إلى وقت، والإعلان عن فتح المعبر كان قريبا منذ أول أمس، واليوم هو أول يوم في فتحه، ولا يمكن أن يكون لغزة أو أحد منها علاقة في هذه العمليات الإرهابية".

ودعا القيادي في حماس من وصفهم بالأشقاء في مصر إلى عدم تحقيق المراد من هذه العمليات بإغلاق معبر رفح، مشيرًا إلى ما نشرته صحيفة "الأخبار" المصرية على صفحتها الأولى في عددها الصادر اليوم، والذي يقول إن "حماس تُدرب ضفادع بشرية لضرب حقول الغاز المصرية"، معتبرًا أن الخبر لا يرقى لمجرد الرد عليه.

حرره: 
م . ع