Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"فتح" تتهم "حماس" بتفجير منازل وممتلكات الحركة بغزة

زمن برس، فلسطين:  حملت حركة "فتح" مسؤولية تنفيذ جريمة تفجير منصة الرئيس الشهيد ابو عمار ومنازل قيادات في فتح لحركة "حماس" في غزة.

وقال "فتح" في بيان لها إن "الجريمة هدفها نسف قواعد انهاء الانقسام والمصالحة وعملية اغتيال ثانية للرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات ، وأكدت أن الجرائم الارهابية المتزامنة مع ارهاب جيش دولة الاحتلال والمستوطنين في القدس لن تثني مناضلي الحركة وقيادتها وشعبنا في قطاع غزة عن أخذ دورهم الوطني في هذه المواجهة، وإحياء  الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز".

وقالت مفوضية الاعلام والثقافة فجر اليوم الجمعة  "ان الحركة لتؤكد ان الجريمة الارهابية المنظمة التي استهدفت منصة  احياء الذكرى في ساحة الكتيبة ومنازل وسيارات قيادات من الصف الأول في الحركة بعبوات ناسفة مدمرة، انما تنسف ركائز عملية انهاء الانقسام والمصالحة التي بدأت بعد اعلان غزة، وتفاهمات القاهرة ، وتعتبرها عملية اغتيال ثانية لروح الرئيس القائد الشهيد ياسر عرفات وللفكر والمنهج الوطني التحرري الذي تمثله حركتنا".

وأكدت فتح في بيانها "تحميل حماس المسؤولية كاملة عن هذه التفجيرات، ومحاولة يائسة لإرهاب مناضلي الحركة وقيادتها وجماهير الشعب الفلسطيني في القطاع، لمنعهم من احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد قائد حركة التحرر الوطنية الفلسطينية وزعيم الشعب الفلسطيني  ياسر عرفات بمهرجان مركزي في مدينة غزة".

وأشارت بهذا الخصوص الى "رسائل تهديد بالتصفية والقتل وجهت لقادة الحركة المستهدفين ان هم غادروا منازلهم قبل يوم الخامس عشر من هذا الشهر، أي بعد موعد احياء الذكرى المقرر في الحادي عشر منه".

وأعربت "فتح" عن ادانتها واستنكارها "لعملية تفجير منصة احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ابو عمار في منطقة ساحة الكتيبة بغزة ومنازل كوادرها: عضو اللجنة المركزية للحركة السابق عبد الله الافرنجي، والنائب في التشريعي وعضو المجلس الثوري للحركة فيصل ابو شهلا، وعضو الثوري محمد جودة النحال،  والمتحدث باسم الحركة في القطاع فايز ابو عيطة، وعضو الهيئة القيادية العليا للحركة عبد الرحمن حمد، وجمال عبيد، وزياد مطر، وشريف أبو وطفة، وعبد الجواد زياده".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play