Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المصالحة

صحيفة: جهود مصرية لتحقيق المصالحة بين أبو مازن ودحلان

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "الجريدة" الكويتية، أمس الخميس، أن جهودا مصرية حثيثة بدعم عربي تبذل لتحقيق مصالحة داخل حركة "فتح" بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادات المفصولة وفي مقدمتهم محمد دحلان، وصولا إلى تحقيق الوحدة داخل الحركة، تمهيدا لعقد المصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية.

وقال مصدر مصري مطلع إن "القاهرة تدفع في تجاه تحقيق المصالحة داخل فتح أولا، ولاسيما بين أبومازن ورئيس جهاز الأمن الوقائي السابق في غزة محمد دحلان، الذي يزور مصر حاليا، ثم الانتقال إلى تحقيق مصالحة بين الحركة وحماس".

الأسد يعد كل من يلقي سلاحه بالعفو

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم، على أن مسألة العفو متاحة بالفعل ومطبقة وأنها كانت خيارًا قدم لمن حمل السلاح منذ بداية الأزمة في سوريا.

 

وقال الأسد في معرض رده على سؤال لمحطة "إي تي في" اليونانية، فيما إذا كان سيصدر عفوًا عامًا،: "العفو في الواقع مطبق ومتاح بالفعل لأننا منذ بداية الأعمال الإرهابية في سوريا قدمنا للإرهابيين هذا الخيار".

خبير إسرائيلي: عباس لا يريد المصالحة بسبب أجندته الشخصية

زمن برس، فلسطين: قال الخبير الإسرائيلي في الشؤون العربية يوني بن مناحيم إن الرئيس محمود عباس ليس معنيا بالتوصل لاتفاق مصالحة مع حركة حماس، وذلك بسبب ما وصفها بأجندته الشخصية، ورغبته في إبقاء الانقسام لتسهيل مهمة اختيار وريثه في الحكم.

وأشار بن مناحيم في مقال له على موقع "نيوز ون" الإخباري إلى أن جهودا عربية تبذل لتحقيق المصالحة، لا سيما من مصر وقطر اللتين تقومان بعمل مكثف لوضع حد للانقسام بالتزامن مع مرور تسع سنوات على نشوئه.

حماس تتهم فتح بإفشال لقاءات الدوحة بتراجعها عن الاتفاقات

زمن برس، فلسطين: اتهمت حركة حماس نظيرتها "فتح" بإفشال لقاءات المصالحة في الدوحة من خلال تراجعها عما تم الاتفاق عليه في لقاءات سابقة بالدوحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح خاص بـ "الرسالة نت"، السبت، إن وفد فتح لم يكمل اللقاءات، وانسحب خلال الجلسة الثانية.

وذكر أن فتح تراجعت عن حلّ ملف الموظفين، والتوافق حول إعادة تفعيل المجلس التشريعي، ورفضت القبول ببرنامج الاجماع الوطني المتمثل في وثيقة الوفاق، وأصرت على فرض برنامجها السياسي الخاص لتعمل به أي حكومة وحدة مقبلة.

القواسمي: حماس غير جاهزة لانهاء الانقسام

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي، إن وفد حركة فتح توجه إلى الدوحة ولديه القرار والتخويل الكاملين بأنهاء الانقسام، منوها إلى أن حماس غير جاهزة.

وأوضح في بيان صحفي، اليوم السبت، أن فتح لديها القرار بإنهاء الانقسام على قاعدة الشراكة والديمقراطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية بصلاحيات كاملة تكون مهامها توحيد شطري الوطن وحل كافة القضايا العالقة ومنها ملف الموظفين بمفهومه الواسع والحقيقي، والإعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية خلال فترة زمنية قصيرة يتم الاتفاق عليها.

ملفان كادا أن يلغيا جولة المصالحة في الدوحة..ما هما؟

زمن برس، فلسطين: في أعقاب جولة كادت أن تفشل بسبب اختلاف وجهات النظر بين وفد حركتي حماس وفتح، توجه الأخير من الدوحة حاملا أفكارا جديدة تهدف إلى تسريع ملف المصالحة، لعرضها على الرئيس محمود عباس.

وحسب معلومات وردت “رأي اليوم” فقد أشارت إلى أن الوسطاء القطريين تدخلوا في مرحلة من اللقاءات التي عقدت بين الطرفين، يومي السبت والأحد، وعرضوا مقترحات جديدة على وفد فتح، بهدف الحفاظ على عدم فشل الجولة كما السابقة.

لقاء بين فتح وحماس في الدوحة لاستكمال ملف المصالحة

زمن برس، فلسطين: أعلن إسماعيل رضوان، القيادي في حركة “حماس″، أن وفداً من حركته، سيلتقي مساء اليوم السبت، في العاصمة القطرية الدوحة، وفداً من حركة “فتح”، لاستكمال المباحثات حول “سبل تطبيق اتفاق المصالحة”.

وقال رضوان:”نأمل أن يتم الاتفاق على تصور عملي، واضح ودقيق ومحدد، لتطبيق وتنفيذ اتفاق المصالحة”.

وذكر أن موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، سيترأس وفد “حماس″، فيما سيترأس وفد “فتح”، عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية للحركة، وفقا لما ذكرت صحيفة القدس العربي.

"الثوري" يطالب بوقف العلاقات مع إسرائيل حتى تلتزم بالاتفاقيات الموقعة

زمن برس، فلسطين: دعا المجلس الثوري لحركة فتح في بيان صدر ظهر اليوم الجمعة، عقب انتهاء دورة اجتماعاته العادية السادسة عشر والتي استمرت يومين، بمشاركة الرئيس محمود عباس، إلى التنفيذ العاجل لقرارات المجلس المركزي المتعلقة بتحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال، في ظل اسقاطها للاتفاقيات الموقعة وتنكرها لها كلياً، رافضا كل العروض التي تنتقص من السيادة الوطنية.

جولة مباحثات بين تركيا وإسرائيل للمصالحة

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن تُعقد في سويسرا اليوم الأربعاء، جولة جديدة من المباحثات بين إسرائيل وتركيا سعيًا للتوصل إلى اتفاق مصالحة بينهما.

وقال مصدر إسرائيلي، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل"، إن الخلاف الجوهري يتمحور حول مطلب تركيا برفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

يذكر بأن "مالكوم هونلاين" المقرب من رئيس وزراء جيس الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اجتمع أمس الثلاثاء، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوان ورئيس حكومته أحمد داود اوغلو.

لقاء بين فتح وحماس لبحث ملف المصالحة اليوم في الدوحة

زمن برس، فلسطين:يعقد في الدوحة، اليوم السبت، لقاء بين وفدين عن حركتي فتح وحماس سعياً لتحقيق المصالحة بين الطرفين وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وذكرت مصادر صحفية أن وفد حركة فتح يضم عزام الأحمد، وصخر بسيسو، اللذان توجها للقاهرة قبل بضعة أيام لبحث ملف المصالحة مع مصر باعتبارها "الراعي الرئيسي".

أما وفد حركة حماس فضم: عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، إضافة إلى عدد من أعضاء المكتب السياسي.

Pages

 

Subscribe to المصالحة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play