Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فتح

الأخضر والأصفر في قائمة واحدة..استحالة أم حاجة للطرفين؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: جدل كبير أثارته تصريحات القياديين في حركتي فتح وحماس، حسين الشيخ وأحمد يوسف، عن احتمالية خوض حركتي وفتح وحماس الانتخابات التشريعية القادمة في قائمة، موحدة، حيث شكك كثير من السياسيين والمحللين بإمكانية هذا الخيار، بينا قال آخرون، إن هذه التصريحات لم تأت من فراغ وإنما جاءت عقب طرحها عدة مرات، من قبل قياديين في الحركتين.

أبو الهيجا: نصاب المؤتمر السابع اكتمل بحضور 92% من الأعضاء

زمن برس، فلسطين: أفاد الناطق الإعلامي باسم المؤتمر السابع لحركة فتح محمود أبو الهيجا، اكتمال النصاب القانوني للمؤتمر بحضور ما نسبته 92% من الأعضاء إلى رام الله.

وأشار أبو الهيجا في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الاثنين، في مقر الرئاسة برام الله، إلى أن عدد أعضاء المؤتمر وصل إلى 1400 عضو، وأن 80% من أعضاء قطاع غزة وصلوا إلى رام الله، حيث وصل 250 عضوا من أصل 380.

أبو الهيجا: وجهنا دعوات لكافة الفصائل لحضور المؤتمر السابع

زمن برس، فلسطين: قال الناطق الرسمي باسم المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجا "إنه بتكليف من رئيس حركة فتح محمود عباس، وبقرار اللجنة المركزية للحركة، وجّه مفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد صباح اليوم الأربعاء، الدعوات لحضور المؤتمر السابع للحركة، إلى حركتي "حماس"، والجهاد الاسلامي، وكافة فصائل العمل الوطني في منظمة التحرير الفلسطينية، في مختلف أماكن تواجدها، بما في ذلك الموجودة في دمشق.

تقرير إسرائيلي: دحلان قد ينشق عن فتح

زمن برس، فلسطين: زعم تقرير إسرائيلي أن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، قد ينشق عنها بينما يسعى الرئيس محمود عباس لإقصائه.

وذكر موقع (واللا) العبري أن عباس سيحاول إقصاء عدوه التقليدي من مراكز القوة في فتح، في حين سيرد دحلان بمحاولة انشقاق تاريخية في الحركة، ويبقى الجمهور الفلسطيني صامتا إزاء ما يحدث داخل فتح.

أمن حماس يفض مسيرة شموع ويحتجز عددا من كوادر فتح غرب غزة

زمن برس، فلسطين: فضت أجهزة أمن حركة حماس، مساء اليوم الخميس، بالقوة مسيرة شموع إحياء للذكرى الثانية عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، واحتجزت عدداً من كوادر حركة فتح في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن عناصر من أمن حماس قمعت وفضت بالقوة وتحت تهديد السلاح، مسيرة شموع نُظمت في ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ إحياءً لذكرى استشهاد أبو عمار، واحتجزت عدد من كوادر وأعضاء ونشطاء حركة فتح لساعات وأجبرتهم على توقيع تعهدات تقضي بعد القيام بأي نشاط.

حماس ترفض تأجيل الانتخابات وتتسمك باستكمالها

زمن برس، فلسطين: اعتبرت حركة "حماس" القرار الصادر عن الحكومة اليوم الثلاثاء، بتأجيل الانتخابات في الضفة وتثبيت قرار إلغائها في غزة هو نوع من التخبط والتهرب من الاستحقاقات الانتخابية خدمةً لمصالح حركة فتح الفئوية.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي تلاه الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء في مدينة غزة، رفضها أي تأجيل للانتخابات المحلية وتمسكها باستكمال العملية الانتخابية من حيث انتهت.

أبو مازن: قطر عرضت استضافة لقاء جديد بين فتح وحماس

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، إن دولة قطر عرضت استضافة لقاءا جديدا بين حركتي "فتح" و"حماس"، معبرا عن الأمل بأن يفضي اللقاء إلى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو مازن: "قطر مشكورة، أبدت استعدادها لاستضافة لقاء آخر، وسيجري قريبا، ونأمل أن توافق حماس على أن نشكل حكومة وحدة وطنية، وأن نذهب إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية"، وفقا لما نقلت وكالة الأناضول.

القواسمي يتهم حماس بملاحقة الصحفيين

زمن برس، فلسطين: طالب الناطق بإسم حركة فتح أسامة القواسمي، اليوم، حركة حماس بوقف "انتهاكات أجهزتها بحق الصحفيين في قطاع غزة".

 

وقال القواسمي في تصريح صحفي، أن "عمليات الاعتقال و التهديد والتحريض بكافة الوسائل من قبل حماس بحق الصحفيين، يعد جريمه بحق مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير ".

 

وطالب القواسمي "حماس بالإفراج الفوري عن الصحفية أبو عمرو والتوقف التام عن ملاحقة الصحفيين وأصحاب الرأي والكتاب، وعدم تخريب الانتخابات المحلية".

تمديد فتح معبر رفح ليوم غد الأربعاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن تمديد السلطات المصرية فتح معبر رفح ليوم غد الأربعاء.

وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية:" أبلغنا الجانب المصري قرار تمديد فتح المعبر غدا الأربعاء، ليوم آخر في كلا الاتجاهين لسفر الحالات الإنسانية".

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح، السبت الماضي ليومين متتالين لسفر الحالات الإنسانية، فيما فتحته أمس الاثنين لسفر 500 حاج من قطاع غزة، حصلوا على مكرمة ملكية سعودية، وعودة العالقين على الجانب المصري.

 

أبو زهري يحذر فتح من التوجه لمحكمة العدل العليا

زمن برس، فلسطين: حذر الناطق بإسم حركة حماس سامي أبو زهري، حركة فتح من التوجه إلى محكمة العدل العليا في رام الله، وتجاوز ما أسماها "المحاكم المختصة في قطاع غزة" في قضية القوائم التي أسقطتها لجنة الانتخابات المركزية يوم أمس.

 

وأشار أبو زهري في تصريح صحفي، مساء اليوم، إلى أن "المادة ٢٣ من قانون الانتخابات المحلية تنص أن محكمة البداية (كل في "محافظته) هي المحكمة المختصة في النظر في الطعون على قرارات لجنة الانتخابات المركزية.

Pages

 

Subscribe to فتح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play