Jump to Navigation


مسؤول سعودي يدعو إلى أكبر تحالف مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دعا مؤسس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة سلمان الأنصاري في مقالة رأي نشرت في أحد المواقع الالكترونية الأمريكية، إلى "أقوى تحالف استراتيجي بين السعودية وإسرائيل يستند على المصالح الإقليمية والاقتصادية المشتركة"، مؤكدا وجود "فرصة تاريخية لعصر جديد من السلام والازدهار".

وما جاء في مقال رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية التي تأسست حديثا في واشنطن، سلمان الأنصاري المنشور على موقع "هيل" الالكتروني الأمريكي: "إسرائيل تقع في منطقة استراتيجية تسمح لها بمساعدة جارتها في التنمية الاقتصادية في السنوات المقبلة".

ووصف الأنصار إسرائيل في مقاله بأنها "من بين الدول الأكثر تقدما وتطورا في العالم بالجانب التكنولوجي في استخراج المعادن، وهي من الدول الرائدة في صناعة هندسة المساه وهاتان مسألتان هامتان جدا بالنسبة للمملة العربية السعودية".

وحول الصراعات الإقليمية الدائرة، والنزاع بين السعودية وإيران، قال الأنصاري في مقاله بأن "لدى السعودية وإسرائيل مخاوف أمنية مشتركة، وكلتا الدولتان تعانيان من تهديدات مستمرة من قبل جماعات متطرفة تتلقى دعما مباشرا من الحكومة الشمولية في إيران".

وأردف قائلا إن "بإمكان إسرائيل والسعودية أن تكونا توأمين جديدين للاستقرار في المنطقة، ومعا يمكنهما تعزيز السلام والتنمية في منطقة الشرق الأوسط". وتابع "على إسرائيل والسعودية عدم سحق الفرصة لكلاهما في تطوير هذه الأهداف المتبادلة".

ويتداول في الآونة الأخيرة غزل سياسي بين إسرائيل والسعودية، فيما شهدت هذه الفترة تخفيف كبير في حدة اللهجة بين البلدين.

 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play