Jump to Navigation


السعودية

وزير الخارجية السعودي: حزب الله أول منظمة "إرهابية" في المنطقة

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن حزب الله هو أول منظمة "إرهابية" في المنطقة، والطائفية لم تأتي إلى المنقطة إلا مع  قدوم الخميني في العام 1979.

 

وأضاف في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية، مساء أمس الثلاثاء، أن "إيران اعتدت على السعودية ودول الخليج العربي ومارست سلوكاً عدوانياً تجاهها"، وقال "إنه على إيران أن تغيّر سياساتها وتتخذ منهجا يتماشى والقانون الدولي وحسن الجوار".

إيران تلغي زيارة خالد مشعل لها

(خاص) زمن برس، فلسطين: علمت زمن برس من مصادر خاصة داخل حركة حماس أن إيران ألغت زيارة لوفد من الحركة، احتجاجاً على زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للسعودية قبل ثلاثة أسابيع.

وكشف مصدر لـ زمن برس أن خالد مشعل كان من المقرر أن يصل يوم الثلاثاء المقبل، ولكن الجانب الإيراني أبلغ حماس بإلغاء الزيارة دون أن يحدد موعداً أخر لها.

وكان من المقرر أن يلتقي خالد مشعل بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئي.

"مقتل" مندوب شركة لجيش الاحتلال بالسعودية

زمن برس، فلسطين: قالت أسرة  الموظف  كرستوفر كيرمر  الذي كان يعمل لصالح شركة "ألبيت" للصناعات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال والذي توفي هناك،  إن ابنها لم ينتحر وإنما قُتل.

وقالت مصادر عبرية  إنه عثر على جثة مندوب شركة البيت كيرمر البالغ من العمر 50 عاماً في فندق بالسعودية، وبالتحديد  في مدنية تبوك، وأن"  الشرطة السعودية ادعت أنه مات منتحراً بعد أن قفز من الطابق الثالث".

نبشَ قبر خاله في السعودية.. لن تتوقّعوا السبب!

زمن برس، فلسطين: منع حارس مقبرة محافظة الرس أحد الشباب من إكمال نبش أحد القبور في السعودية.

وقال الحارس حبيب الرحمن: "شاهدت شابا يقوم بنبش أحد القبور وعند سؤاله بين الشاب أن القبر يعود لخاله الذي توفي منذ يومين وأنه يبحث عن جهاز جوال آيفون 7 وقع منه أثناء الدفن ولم يستطع الوصول الى شي".

وأضاف حارس المقبرة وفقا لموقع "سبق" أن نبش القبور من قبل ذوي المتوفين يقتصر على نسيانهم أغراضا خاصة مثل الخواتم والأسنان الملبسة بالذهب.

وفاة الأمير تركي الشقيق الأكبر للعاهل السعودي

زمن برس، فلسطين: أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان السبت، وفاة الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع السابق، عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، بحسب وكالة الانباء السعودية (واس).

كان الأمير تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قد دخل المستشفى التخصصي بالرياض قبل حوالي شهرين التي توفى فيها .

ولد الأمير تركي سنة 1932، وتولى إمارة منطقة الرياض عام 1957 ، وشغل منصب نائب وزير الدفاع والطيران في عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز وحتى بداية عهد الملك فهد بن عبدالعزيز وذلك بعام 1983 .

الرجوب: فصل دحلان قانوني ولا يُفرض أي قيادي على الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، إن موضوع فصل القيادي السابق في الحركة محمد دحلان "قانونيٌ تنظيميٌ وهو خلف ظهورنا".

وأضاف الرجوب خلال مقابلة له في برنامج "ندوة الأسبوع" على الميادين، أن قضية اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات ستكون على أجندة مؤتمر حركة فتح السابع.

وترى فتح بمبادرة "الجهاد الاسلامي" حول المصالحة ومصير القضية الفلسطينية "خطوة إيجابية لحوار فلسطيني شامل"، وفق الرجوب.

مسؤول سعودي يدعو إلى أكبر تحالف مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دعا مؤسس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة سلمان الأنصاري في مقالة رأي نشرت في أحد المواقع الالكترونية الأمريكية، إلى "أقوى تحالف استراتيجي بين السعودية وإسرائيل يستند على المصالح الإقليمية والاقتصادية المشتركة"، مؤكدا وجود "فرصة تاريخية لعصر جديد من السلام والازدهار".

وما جاء في مقال رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية التي تأسست حديثا في واشنطن، سلمان الأنصاري المنشور على موقع "هيل" الالكتروني الأمريكي: "إسرائيل تقع في منطقة استراتيجية تسمح لها بمساعدة جارتها في التنمية الاقتصادية في السنوات المقبلة".

الكشف عن رسالة من شارون إلى الملك السعودي عبد الله

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر سياسيّة رفيعة المُستوى في تل أبيب، كشفت النقاب عن رسالة بعثها رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون إلى الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2005.

ولفتت الصحيفة في سياق تقريرها إلى أنّه في الرسالة عبّر شارون عن أمله بأن المملكة العربية السعودية، تحت قيادة جلالتكم القوية، ستمارس سلطتها ونفوذها لتشجيع القوى المعتدلة في المنطقة وتعزيز فرص السلام والاستقرار والازدهار، على حدّ تعبير شارون.

فيديو: شاب يصور لحظة تحرشه بخادمتهم..ومطالبات بمحاكمته

زمن برس، فلسطين: حصد مقطع فيديو لشاب يدعى سامى قام بتصوير نفسه وهو يتحرش بخادمة آسيوية، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأطلق مغردون على مواقع التواصل هاشتاغ يطالبون فيه بمعاقبة السعودي على فعلته ومحاسبته على ما ارتكبه فى حق خادمته.

وردا على الفيديو الذي أثار استنكار واستياء من المتابعين المطالبين بالتحرك الرسمى، قال المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل لإحدى الصحف السعودية: « تم الرفع للجهات الأمنية، وذلك للتحقق من صحة المقطع المتداول، واتخاذ الإجراءات اللازمة».

السعودية تنفي التعاقد مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج

زمن برس، فلسطين: نفت السفارة السعودية في القاهرة اليوم السبت، صحة تقارير إعلامية تحدثت عن “تعاقد المملكة مع إحدى الشركات الإسرائيلية لتأمين (توفير السلامة) الحجاج”.

وقالت السفارة، في بيان لها تلقت “الأناضول” نسخة منه، إنه “لا توجد صحّة لما بثّته الإذاعة العبرية بشأن تعاقد المملكة مع شركة إسرائيلية، لتأمين حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج”.

واعتبرت تلك الأنباء الإسرائيلية “ترويجاً لمزاعم”، داعية في الوقت نفسه وسائل الإعلام إلى “تحري الدقة والحذر فيما تنقله، حرصاً على المصداقية أمام الرأي العام”.

Pages

Subscribe to السعودية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play