Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسؤول

اعتقال مرشح لمنصب حساس في اسرائيل بشبهة الفساد

زمن برس، فلسطين: كشفت الإذاعة العبرية العامة، أن الوحدة القطرية للتحقيق في قضايا الاحتيال التابعة للشرطة الإسرائيلية اعتقلت فجر اليوم، مسؤولا كبيرا سابقا في مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بشبهة ارتكابه مخالفات فساد.

والمعتقل مرشح لتولي منصب أمني حساس، واستغل منصبه كمسؤول في مجلس الأمن القومي مصالح رجل أعمال أجنبي ومقرب منه، مقابل تلقي رشوة.

مسؤول سعودي يدعو إلى أكبر تحالف مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: دعا مؤسس اللوبي السعودي في الولايات المتحدة سلمان الأنصاري في مقالة رأي نشرت في أحد المواقع الالكترونية الأمريكية، إلى "أقوى تحالف استراتيجي بين السعودية وإسرائيل يستند على المصالح الإقليمية والاقتصادية المشتركة"، مؤكدا وجود "فرصة تاريخية لعصر جديد من السلام والازدهار".

وما جاء في مقال رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية التي تأسست حديثا في واشنطن، سلمان الأنصاري المنشور على موقع "هيل" الالكتروني الأمريكي: "إسرائيل تقع في منطقة استراتيجية تسمح لها بمساعدة جارتها في التنمية الاقتصادية في السنوات المقبلة".

فيديو: امرأة تعتدي على مسؤول بزعم تحرّشه بها

زمن برس، فلسطين: ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، وعموم الشارع التونسي، اليوم، بمقطع فيديو يصور امرأة وهي تعتدي بالضرب في الشارع على معتمد (مسؤول محلّي) منطقة سيدي حسين، إحدى معتمديات تونس العاصمة.

وتظهر المرأة وهي في حالة هستيريا حقيقية، وتمسك بالمعتمد من ربطة عنقه، وتسمعه كلامًا بذيئًا، قبل أن تعتدي عليه بالضرب، وتصفعه مرتين، على مرأى ومسمع عدد من المواطنين الذين حضروا الحادثة، متّهمة إياه بالتحرش بها، ومحاولة الاعتداء عليها.

مسؤول فلسطيني: مشاركة الرئيس بجنازة بيرس نقلت رسالة قوية

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى للإذاعة العبرية العامة، اليوم السبت، إن الرئيس محمود عباس غير نادم على قراره المشاركة في تشييع جثمان الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس، على الرغم من انتقاد الشارع الفلسطيني لمشاركة أبو مازن.

وأضاف المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه أن أبو مازن أتخذ القرار من منطلق تقديره للرئيس السابق شمعون بيريز، نافيا أن تكون هناك ضغوط مورست عليه.

ولفت إلى أن مشاركة عباس في الجنازة نقلت رسالة قوية إلى المجتمع الإسرائيلي، مفادها أن هناك شريكا فلسطينيا لعملية السلام.

تعيين السنوار مسؤولًا عن ملف الأسرى الإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر في حركة حماس إن كتائب عز الدين القسام اختارت الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" يحي السنوار ليكون مسؤولا عن ملف الأسرى الإسرائيليين.

وأضافت أنه سيتولى أي مفاوضات قد تجري قريبا بشان تبادل الأسرى، ووفقا للمصادر فإن السنوار سيكون إلى جانبه الأسير المحرر وعضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى والمسؤول عن ملف الشهداء والأسرى في حركة حماس، يضاف إليهم أيضا القيادي البارز والمتواجد في تركيا صالح العاروري.

فيديو: مشادّة كلامية تطيح بوزير الصحة السعودي

زمن برس، فلسطين: أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، اليوم السبت، وزير الصحة أحمد الخطيب من منصبه إثر تسرب مقطع فيديو لمشادة كلامية بين الوزير ومواطن سعودي.

وأصدر الملك السعودي أمرًا ملكيًا بإعفاء الخطيب، بعد 10 أسابيع من تعيينه في المنصب، حيث يعد الخطيب ثاني وزير يتم إعفاؤه من منصبه خلال شهر، بعد إعفاء وزير الإسكان في 11 آذار الماضي.

مسؤول يجهش بالبكاء على مذبحة في مدرسة تابعة "للاونروا" بغزة (فيديو)

زمن برس، فلسطين: أجهش، المتحدث باسم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) كريس جانيس، بالبكاء، لهول ما شاهده من قصف إسرائيلي لمدرسة أونروا في غزة.

وقالت وزارة الصحة إن قصفا إسرائيليا أدى إلى مقتل 15 مواطنا على الاقل كانوا يحتمون في مدرسة تديرها منظمة تابعة للأمم المتحدة .

وفي مقابلة مع قناة الجزيرة،قال جانيس، إن على العالم أن يشعر بالعاز إزار هذا الانتهاك الفاضح من قبل إسرائيل للقانون الدولي الإنساني، واصفا ما جرى بانه مذبحة.

مسؤول بريطاني: ضربات إسرائيل تصل إلى حد "العقاب الجماعي"

زمن برس، فلسطين: قال نيك كليج نائب رئيس الوزراء البريطاني،الخميس، إن الضربات الجوية الإسرائيلية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة "غير متناسبة بشكل متعمد" وتصل إلى حد "العقاب الجماعي" .

وقال كليج لمحطة ال.بي.سي. الإذاعية البريطانية "أعتقد حقا أن الرد الإسرائيلي يبدو غير متناسب بشكل متعمد. انه يرقى الآن إلى شكل غير متناسب من العقاب الجماعي."

واضاف "سأطلب من حكومة إسرائيل الآن أن تتوقف. فقد أثبتت وجهة نظرها" وفقا لتعبيره.

 

Subscribe to مسؤول
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play