Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الخارجية الأمريكية ترفض منح جنبلاط تأشيرة دخول

زمن برس، فلسطين: تردّدت أنباء في بيروت عن رفض وزارة الخارجية الأمريكية عبر سفارتها في عوكر شمال بيروت، منح الزعيم الدرزي وليد جنبلاط تأشيرة دخول إلى أراضيها.

ولم تشأ دار المختارة إعطاء تفسيرات لرفض منح سيّدها التأشيرة لزيارة واشنطن، كما تحاشى جنبلاط التعليق على الأمر ولم يعلن أي موقف على «تويتر» حول سبب رفض إعطائه التأشيرة. كذلك لم تُجب السفارة الأمريكية على الاستفسارات واكتفت بالقول «لا تعليق» من دون أن تنفي.

وبحسب المعلومات فإن بلاغ الرفض جاء على لسان القائم بالأعمال الأمريكي في لبنان السفير ريتشارد جونز قبيل مغادرته بيروت، حيث زار جنبلاط وأبلغه بالأمر.
وتوقّع البعض أن تكون وراء قرار الرفض مواقف سابقة للنائب جنبلاط نتيجة انقلابه على حركة 14 آذار في عام 2010 واقترابه في فترة معينة من الوسطية المهادنة لـ»حزب الله» الذي تصنّفه واشنطن ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وكان جنبلاط في أحد خطاباته أعلن رغبته في العمل «زبّالا» في نيويورك، لكنه أوضح قبل أقل من سنة في تصريح «كان لدي مشروع تقاعد لم يظبط معي، وكان بدي روح على مهمتي في نيويورك كزبال، إنما صرت الزبال الأول في لبنان».

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play